أخبار محلية

المعادن والحكم الاتحادي يبحثان مطالب مواطني محليه ابوحمد

المعادن والحكم الاتحادي يبحثان مطالب مواطني محليه ابوحمد.

شمس الدين بخيت

 

بحث الاجتماع المشترك الذي ضم وزير الحكم الاتحادي محمد كرتكيلا ووزير المعادن محمد بشير ابونمو وعدد من قيادات ولايه نهر النيل .

وقاده الاجهزه الامنيه.

بحث الحلول المقترحه والاستجابه لعدد من المطالب الداعيه لتفيذ بند السلامه العامه والحد من مخاطر الزئبق والمحافظه على البيئة.

وقال وزير المعادن محمد بشير ابونمو ان الوزاره تعمل مع الاجهزه الحكوميه لتقنين التعدين التقليدي والحد من استخدام الزئبق وضبط عمل الشركات ومراعاها المسافه بين أماكن السكن والمصانع

وقال ان مطالب المعتصمين في محليه ابو حمد بولايه نهر النيل سترى النور غدا في قرارات حاسمه ومهمه بحضور

وزير الحكم الاتحادي ووالي نهر النيل وقيادات أهلنا المناصير والرباطاب.

من جانبه وجه وزير الحكم الاتحادي محمد كرتكيلا الجهات الفنيه في الدوله بدايه عمل تقني يوسس لعلاقه بين الولايات والشركات العامله وان الوزاره ستبحث ذلك مع الفنين في وزاره المعادن والصحه ومجلس البيئة للخروج برؤيه واضحه.

الي ذلك أكدت الشركه السودانيه للموارد المعدنيه الزراع الرقابي لوزارة المعادن من خلال تصريحات المهندس مبارك اردول المدير العام انها ستحافط على حقوق الشركات والمعدنين والمواطنين.وتعظيم الإيرادات لدعم الخزانه العامه

وقد ناشدت لجنه قيادات محليه ابو حمد بالعاصمه الاهل الكرام المعتصمين المحافظه على السلميه وان قرارات وزارة المعادن خلال الساعات القادمه ستلبي متطلبات المعتصمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى