أخبار محليةصحة و جمال

الصحةَ توافق على جراحة اليوم الواحد لمركر الملاسي الطبي

الصحةَ توافق على جراحة اليوم الواحد لمركر الملاسي الطبي

 

الخرطوم: الفحر

قال الدكتور محمد عثمان ميسرة، استشاري طب المجتمع مدير مركز الملاسي الطبي بالكلاكلة اللفة انهم شرعوا في أدخال خدمة. صحية جديدة تتمثل في توفير بعض الخدمات الصحية مجانا إلى جانب توفير بعض الخدمات غير المتوفرة بالمحلية لتخفيف الضغط علي المستشفيات وقال أن المركز رغم حداثته الا أنه اكتسب سمعة طيبة وسط سكان المنطقة .

واضاف في لقاء صحفي بمقر المركز بالكلاكلة اللفة جنوبي الخرطوم ان إدارة المركز حريصة على تقديم خدمة طبية وعلاجية مميزة بجودة عالية للمترددين على المركز طالبي الخدمة، مشيراً الى أن المركز يقدم خدمة مميزة في كل التخصصات الطبية بأسعار معقولة تراعي ظروف المرضى.

وقال ان المركز يقدم خدمة متميزة مجانا في الرعاية الصحية الأولية للحوامل والأطفال وحملات التطعيم بما فيها كوفيد19 بالإضافة الى الرعاية النفسية للأطفال وطلاب المدارس بالمحلية بالاتفاق مع وزارة الصحة بولاية الخرطوم .

وكشف ميسرة عن انهم تلقوا اشارة من وزارة الصحة بالتصديق على مجمع عمليات جراحة اليوم الواحد، موضحاً ان المنطقة تحتاج لمثل هذه الخدمة بشدة، وأشار الى أن عدد المترددين بالمركز يتراوح ما بين 15 الى 20 حالة مرضية في اليوم الواحد، منوها الى أن هذه نسبة معقولة مقارنة بعمر المركز الذي لم يتجاوز الثلاثة أشهر منذ افتتاحه.

وقال ميسرة أن الإدارة استطاعت إدخال الخدمات الخاصة التي تتمثل في العلاج الطبيعي (لإصابات الملاعب) واضطرابات التوحد لدى الأطفال وعقد جلسات للمدمنين ومتابعة مرضى السكري، بجانب الخدمة المنزلية وكشف الأسنان الذي يقدم مجاناً.

واكد ميسرة ان إدارة المركز تبذل مزيداً من الجهد لأجل صناعة بيئة صالحة للعمل وللمرضى .

من جانبه قال محمد حمد محمد أحمد، المدير الفني بالمركز انه وبحسب الاحصاءات ورصد الحالات توصلنا الى ضرورة تطوير المركز وجعله شامل ومتكامل في جميع التخصصات، مشيرا الى ان المركز مؤسس على أحدث طراز و بفنيات وتقنية حديثة تواكب المستجدات الطبية والصحية في كل أنحاء العالم .

وقال ان العاملين في كل اقسام المركز الطبية همهم الاول والأخير توفير خدمة علاجية بجودة عالية للمرضى يرضي تطلعاتهم، موضحا أن لهم شراكات ذكية مع وزارة الصحة الولائية من أجل تطوير المركز وجعله في المقدمة خاصة أنه يغطي مساحة كبيرة من المناطق الجنوبية بالولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى