أخبار محلية
أخر الأخبار

بعد إجتماعا عاصفا مع رئيس القضاء رفع إضراب القضائية وصرف الاستحقاقات بشرط ( )

 

 

الخرطوم : الفجرالجديد

 

إنتهى اليوم الإثنين إجتماعا عاصفا للجنة المكلفة من قبل العاملين مع رئيس القضاء مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن بعد تقديمها شرحا وافيا لاضراب الموظفين و الذي إستمر لمدة (أربعة عشر يوما متواصلة) شارحين فيه الأسباب التي دفعتهم لذلك .

 

وفي معرض شرحه قال أحد الممثلين من لجنة العاملين عمر الحوري وعلى حسب بيان صادر عن اللجنة تحصلت( الفجر) على نسخة منه بأنه قد تم الإتفاق في ذلك الاجتماع على صرف الاستحقاقات التي يكفلها القانون واللوائح .

 

وطبقا للبيان وافق رئيس القضاء على حسب طلب العاملين إلغاء كل التوجيهات التي صدرت بالتنقلات والاستجوابات في جميع ولايات السودان بسبب الاضراب والمشاحنات التي تمت نتيجة لذلك .

 

كما وجه رئيس القضاء مولانا عبدالعزيز فتح الرحمن بتكوين لجنة دائمة فورا و مشتركة من العاملين والقضاة لبحث ورفع تصورا كاملا للهيكل الوظيفي للعاملين مراعين فيه الوضع الاقتصادي المتأزم .

 

كما شددوا في إجتماعهم على أن تعمل اللجنة جاهدة لمتابعة النواحي القانونية واللوائح فيما يخص فرق البديل النقدي مفجر الأزمة وهو ما إلتزم به رئيس القضاء بأن يصدق فورا حين ثبوت ذلك .

 

كذلك مما ظفرت به اللجنة من مكاسب بحث وتنفيذ ومتابعة جميع حقوق العاملين المهضومة وأن تكون على إتصال مباشر مع رئيس القضاة بعيدا عن رئيس عام إدارة المحاكم والاداريين .

 

وفي خاتمة البيان قالت اللجنة المفوضة للعاملين بالسلطة القضائية بأنهم وبناء على إلتزام رئيس القضاء بكل مطالبات العاملين التي كفلها القانون ووقوفه بنفسه عليها إلتمسوا الصدق والجدية في حديثه .

 

وقالوا (للفجر الجديد )عليه طالبنا العاملين برفع الاضراب في كل محاكم السودان والعودة إلى العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى