أخبار محلية

ندوة عن ثورة المعلوماتية واثرها على الهوية السودانية بمركز الفيصل الثقافي

ندوة عن ثورة المعلوماتية واثرها على الهوية السودانية بمركز الفيصل الثقافي

الخرطوم : الفجر

قال عباس محمد سالم ممثل المدير العام لوزارة الثقافة والاعلام بولاية الخرطوم ان ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات واثرها على الهوية السودان امر يحتاج لنقاش مستمر وعصف ذهني وصولا لرؤي واطروحات تسهم في الامن الثقافي ومحاربة الخطارب السالب وتعزز الهوية السودانية .

واضاف عباس لدى مخاطبتة اليوم الاربعاء ندوة ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات واثرها على الهوية السودانية بمركز الفيصل الثقافي بضاحية الرياض شرقي الخرطوم ان الوزارة تمد ايديها للتعاون في هذا الملف ،ونوه الى ضرورة عقد شراكات مع الجهات ذات الصلة .

وقال ان الندوة جاءت في وقتها ومتوافقة مع متطلبات المرحلة والعالم يشهد ثورة كبيرة للمعلوماتية ،مشيرا الى ان قضية المعلوماتية الان قضية العصر واصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ذات اثر عميق في كل القضايا وخاصة قضية الهوية السودانية.

واكد ان الوزارة ملتزمة بتنزيل توصيات ندوة على ارض الواقع بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

من جانيه قال ممثل مركز الحاكم عادل ضيف الله ان مركز الحاكم بالتعاون مع الادارة العامة للمصنفات الادبية والفنية بوزارة الثقافة والاعلام ولاية الخرطوم ومركز الفيصل الثقافي امنا على على ضرورة مناقشة ملف الهوية السودانية عبر اوراق علمية والخروج باطروحات تعزز قيمة الهوية السودانية وتحارب العصبية والجهوية في المجتمع السوداني.

واضاف عادل ان ثورة المعلوماتية وتقانة الاتصالات لها افرازات خطيرة على مستوي الهوية وعلى الصراعات السياسية والقبلية ،ممتدحا شركات المركز مع الوزارة ،مؤمنا على استمرار الشراكة لتنفيذ العديد من البرامج التى تخدم قضية الهوية السودانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى