أخبار محلية

مرشح لرئاسة الوزراء : البرهان وضع النقاط فوق الحروف

مرشح لرئاسة الوزراء : البرهان وضع النقاط فوق الحروف

طالب المرشح المستقل لرئاسة مجلس الوزراء الخبير الاستراتيجي والمحلل السياسي,البروفيسور احمد صباح الخير رزق الله , الاحزاب السياسية والسياسيين بالابتعاد عن التدخل في شؤون القوات المسلحة والعمل على تفكيكها.

ودعا صباح الخير في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” الاحزاب السياسية باخذ خطاب البرهان في منطقة المرخيات مأخد الجد والانخراط في حوار سوداني سوداني بقلب سليم، ونية صافية، من أجل الوصول للتوافق والتراضي الوطني، وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والحزبية والقبلية والعمل سويياً لحماية الوطن من كيد المتربصين على حد قوله .
واضاف ان خطاب البرهان وضع بجلاء حدا لكل التخرصات والاشاعات التي اثيرت حول الحكومة الانتقالية القادمة، والتي أعلن البرهان بأنها ستكون (حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية) وأكد ان لا اتفاق ثنائي او تسوية سياسية مع أي جهة كانت لتنفرد بالسلطة والحكم.
وقال مرشح رئاسة الوزراء ان خطاب البرهان وضع النقاط فوق الحروف حيث انه اكد على تفرغ الجيش لمهامه والوقوف على مسافة واحدة من كل الكيانات والاحزاب السياسية مع حراسته للوطن، وكذلك حراسته لمكتسبات الثورة المجيدة حتى تحقيق اهدافها.
وإقترح صباح الخير بان يكون هم الحكومة القادمة منحصرا في (معاش الناس وإصلاح الاقتصاد، والتصالح الوطني وتحقيق وادامة السلام وتهيئة البلاد للانتخابات الحرة النزيهة القادمة) وأكد دعمه لما جاء في هذا الخطاب بجانب تأييده والعمل، مع الآخرين من أجل سلامة الوطن واستقراره وكرامته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى