أخبار محلية
أخر الأخبار

الكتلة الديمقراطية تدعو لتشكيل منصة سودانية لجمع المبادرات

الكتلة الديمقراطية تدعو لتشكيل منصة سودانية لجمع المبادرات

 

اللجنة السياسية تعقد الاجتماع الأول برئاسة مناوي

 

الخرطوم-

 

دعت اللجنة السياسية بالحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، لتشكيل منصة سودانية لجمع كل المبادرات التي طرحت في الساحة وصولاً إلى ورقة تحدد نقاط الاتفاق والاختلاف تمهيداً لبدء حوار سوداني سوداني يحل نقاط الاختلاف.

 

وقررت الكتلة الديمقراطية، حسب بيان صحفي أصدرته  في أعقاب الاجتماع الأول للجنة السياسية ترأسه رئيس اللجنة مني أركو مناوي، التعامل مع كل القوى السياسية التي ناضلت وساهمت في صنع الثورة وإنهاء نظام الإنقاذ بدون تمييز أو تفاضل.

 

وكانت الكتلة الديمقراطية قد أعلنت في وقت سابق تشكيل قيادة تسييرية مؤقتة برئاسة السيد جعفر محمد عثمان الميرغني،  وعدد من اللجان الفنية إلى حين إجراء هيكلة شاملة.

 

وتمسكت الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، بأن يكون الحوار سودانياً خالصاً على أن يقتصر دور الآلية  الثلاثية والمجتمع الدولي في تسهيل العملية السياسية.

 

وأكد اجتماع اللجنة السياسية للكتلة الديمقراطية – حسب البيان- على أن الحوار الشامل الشفاف والصادق بين كل الأطراف دون إقصاء هو السبيل الوحيد لحل الأزمة السياسية المتطاولة على أن يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة عريضة لإدارة الفترة الانتقالية.

 

وقال بيان اللجنة السياسية إن الإنتقال الديمقراطي السلس وحماية الفترة الانتقالية وصولاً لانتخابات حرة نزيهة يتطلب وجود كتلة ديمقراطية ذات قاعدة عريضة  تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف الوطني النبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى