أخبار محلية
أخر الأخبار

بدء الاجتماع التخطيطي السنوي لمديري التغذية بالولايات

بدء الاجتماع التخطيطي السنوي لمديري التغذية بالولايات

 

الخرطوم:الفجر

 

بدا صباح اليوم الاثنين بالفندق الكبير الاجتماع التخطيطي السنوي لمديري التغذية بالولايات والذي نظمها برنامج التغذية القومي بوزارة الصحة الاتحادية،تحت شعار(تخطيط..تنفيذ..استدامة)،على أن يُختتم السبت القادم 15ابريل الجاري.

وقالت مديرة برنامج التغذية القومي بالوزارة د.نهى صالحين في الجلسة الإفتتاحية، إن الهدف من الاجتماع وضع الخطة السنوية القومية بمشاركة إدارات التغذية بالولايات بعد أن تقدم كل ولاية خطتها، بجانب عرض ماتم تنفيذه خلال الفترة الماضية بمايسهم في معالجة مؤشرات سوء التغذية بالسودان وتحسين معدلات وفيات الأطفال وغيرها لتحقيق أهداف التنمية البشرية.

وشددت صالحين،على التفكير خارج الصندوق للخروج لتطبيق شعار الاجتماع على أرض الواقع(تخطيط-تنفيذ-استدامة)مع المتابعة لوضع التغذية خاصة وأن مؤشرات التغذية بالبلاد لازالت متدنية.

وأكد ممثل الصحة العالمية د.قرشي عبدالبصير، وجوب العمل بروح الفريق لتخطي العقبات ووضع الخطة الاستراتيجية، لافتا إلى مواصلة الدعم.

من جانبه أقر ممثل اليونسيف د.خالد الطاهر،بأن الطريق لتحقيق الأهداف الموضوعة تجاه الأطفال لازال طويلا ،ممايستدعي رؤية جديدة لإنقاذ حياة الأطفال وتحسين وضعهم على الرغم من التحديات.

فيما لفتت ممثلة برنامج الأغذية العالمي د.آمال عبدالله،إلى أن التغذية تحتاج للعمل المشترك ولملمت الأطراف والابتعاد عن التشرذم ،مؤكدة أن المنظمة مستعدة لتقديم الدعم “قدر ماتقدر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى