أخبار محلية
أخر الأخبار

المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات يعلن التصعيد الثوري ويرهن إنشاء ميناء جديد بحكومة منتخبة

المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات يعلن التصعيد الثوري ويرهن إنشاء ميناء جديد بحكومة منتخبة

الخرطوم:الفجر
اعلن المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات التصعيد الثوري التدربجي خلال اسبوع اذا لم تنفذ مخرجات مؤتمر سنكات والغاء مسار الشرق المفروض من جهات اجنبية خارجية معلنا انشاء قوة عسكرية لحماية مصالح البجا في شرق السودان.
ورفض المجلس انشاء اي ميناء علي الساحل السوداني المطل على البحر الأحمر في شرق السودان دون اقامة حكومة منتخبة او برلمان شرعي ورهن ذلك بوجود حكومة شرعية و بموافقة اهل الشرق وبموافقة شعبية لحفظ حقوق مواطني شرق السودان
واعلن رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات ابراهيم ادروب في منبر طيبة برس الاستمرار بمطالبة حقوق شعب شرق السودان قال ولدينا امكانيات وموارد ضخمة لكن نحب السودان وشعب السودان ونشاركهم في كل شئ ونتمنى لبلادنا التقدم والازدهار.
وجدد سيد على ابو امنة الامين السياسي للمجلس رفض المجلس لمسار الشرق الذي تم دسه في اتفاقية سلام جوبا مع الحركات المسلحة وطالب بتنفيذ مخرجات مؤتمر سنكات ونفي وجود المجلس في تحالفات سياسية وليس عضو في اي تحالف سياسي معلن حاليا في الساحة السياسية واي يشخص ينضم لي اي تحالف في الوقت الراهن يمثل نفسه لا يمثل المجلس لان المجلس ليس شخص وانما قضية سياسية وحقوق مطلبية لاهل شرق السودان داعيا الي تنفيذ القلد والغاء مسار الشرق واعتقال الجناة الذين ارتكبوا جرائم بحق اهل الشرق وقال ان حق تقرير المصير ليس الانفصال وانما قرارات اما الوحدة او الانفصال مشيرا الي قيام منبر تفاويضي لحل قضايا الشرق واوضح أن هنالك من يتسولون باسم المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات لكن هولاء يمثلون انفسهم. وأكد ان المجلس يمثل تفويض شعب ومؤتمر سنكات شارك فيه اكثر من مليون شخص. وأعلن ابو امنة رفض المجلس لاي تسوية سياسية تمت بالخرطوم.
وقال مقرر المجلس عبدالله ابشار ان مسار الشرق سبب رئيسي في الاقتتال بالشرق وسعى لتمزيق الشرق عبر سياسة فرق تسود ودعا الي الغاء مسار الشرق وعمل رؤية وطنية لحل قضايا الشعب السوداني وان الاطماع متزايد علي السودان مبينا ان قضية شرق السودان من العام 1958م لا نريد ان نكون مطية لاحزاب سودانية او مجتمع دولي او مطامع اقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى