أخبار محلية
أخر الأخبار

تسلمها والي البحر الاحمر مذكرة مطلبية موحدة من ممثلين العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون

تسلمها والي البحر الاحمر

مذكرة مطلبية موحدة من ممثلين العاملين بهيئة الاذاعة والتلفزيون

 

دفع العاملون بهيئات الاذاعة والتلفزيون بالولايات بمذكرة

لمجلس الوزراء، مطالبين بتوفيق أوضاع هيئات الاذاعة والتلفزيون والعاملين بها، وامهلت المذكرة الحكومة حتي 6 يونيو المقبل لتحقيق مطالبهم او التصعيد واللجوء لخيارات اخري.

 

واوضحت المذكرة ان هوية هيئات الاذاعة والتلفزيون بالولايات غير معلومة من حيث التبعية ولا يوجد جسم على المستوى القومي مسؤول إدارياً أو فنياً وبالتالي ليست هنالك تقارير آداء تكتب وليس هنالك من يقف على البرامج المقدمة وتقنينها بما يتناسب مع الواقع الراهن والخط العام للدولة إعلامياً ويُحمد لإدارات الهيئات أنها تتحمل مسؤولية هذا الفراغ الإداري الإتحادي وهذا الأمر يجعل الهيئات بلا هوية من منطلق تحديد التبعية الإدارية الاتحادية، كما أشارت الي تعددت الهياكل الوظيفية خلال الفترات الماضية معالجةً للوضع الإقتصادي الذي عجز الموظف عن مجاراة تكاليفه في سبيل تلبية إحتياجات الحياة المعيشية

وانتقدت المذكرة تطبيق الهيكل الراتبي الجديد على جميع أو معظم المؤسسات الحكومية في الدولة عدا هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات ولمدة ثلاتة أشهر مضت كما أن الهيكل الراتبي ذاته كان مجحفاً حينما وضعت للهيئات طبيعة عمل 20% دون النظر لطبيعة عمل هذه الهيئات التى تعمل في العطلات الرسمية ويبدأ عملها باكرا ويستمر حتى ساعات متأخرة من الليل وفى ذات الوقت نجد من هم دون ذلك من حيث العمل ينالون 45% طبيعة عمل مما جعلنا نتساءل عن كيفية قياس طبيعة العمل..

واعتبرت المذكرة الجهود التى يبذلها العاملون بالهيئات الولائية في التخطيط والإعداد والتقديم البرامجي وما يصاحبه من عصف ذهني وعمل فني مكمل لهذا العمل لا تخطؤه عين ، وأن مواكبة هذه الهيئات للأحداث التى تجري بالبلاد ومساهمتها فى حلها ليست بالقليلة ويكفي أنها ما زالت تعمل من أجل إرساء دعائم الأمن والإستقرار والتعايش السلمي بالولايات وإشاعة روح المحبة والسلام بين مجتمعاتها.

وكشفت المذكرة عن حرمان العاملين من مستحقات في الهيكل الراتبي الجديد لثلاثة اشهر متتالية وغيرها من مستحقات متمثلة في مرتبات الهيكل الراتبي الجديد، وبدل لبس للأعوام 2020 _2021_2022 م. وبدل وجبة تم صرفها لثلاثة أشهر من أصل 8 أشهر، ولم يحظى العاملون بترقيات ومستحقات العلاوات السنوية لعدم توفر الدعم المركزي (وزارة المالية الاتحادية).

وطبيعة عمل 20% في حين غيرنا ينال 45% ولم تتم مراعاة خصوصية وطبيعة عمل هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات المقرونة بالمخاطر الإشعاعية والعمل فى العطلات الرسمية.

موضحين بانهم يصرفون أجور المرتبات من بند يسمى (دعم الهيئات) وليس من الفصل الأول فى حين أن الهيئات أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء الإتحادي رقم (43) لسنة 2002م على أن تصرف مرتباتها من الفصل الأول إتحاديا على أن تتحمل الولايات الفصل الثاني كما أنها قامت مستندة بقوانين مجازة من المجلس الوطني و المجالس التشريعة بالولايات وبإعتماد ولاة الولايات ولها هياكل وأرقام وظيفية وهذا الوضع يفقد العاملين حقهم في الحصول على المعاش عند إنتهاء فترة خدمتهم بعد سنين.

وحددت المذكرة سقف زمني لتحقيق المطالب حتي 6 يونيو المقبل وبعده لا سبيل الا إتخاذ خيارات أخرى تحفظ حقوق الهيئات والعاملين بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى