سياسة محلية
أخر الأخبار

قوى سياسية ومدنية من شرق السودان تشدد على وحدة الشرق وتطالب المركز بتوفير الخدمات

قوى سياسية ومدنية من شرق السودان تشدد على وحدة الشرق وتطالب المركز بتوفير الخدمات

الخرطوم : الفجر

دشنت 19 قوى سياسية ومدنية في السودان اليوم الخميس، على تحالف القوى السياسية والمدنية بشرق السودان، وتتمثل مطالبها في الحفاظ على وحدة البلاد وعدم تمزيق البلاد إلى دويلات، وشددالتحالف في مؤتمر صحفي اليوم بمركز الحاكم اليوم على ضرورة توفير الخدمات الرئيسية من مياه وكهرباء وتعليم وصحة للأقليم.
شدد قائد تحالف القوى السياسية والمدنية لشرق السودان محمد علي أبو علي، على ضرورة حل قضايا شرق السودان وطالب قيادات الدولة بتوجيه اللجان لحل مشاكل شرق السودان.

ووقعت 19 قوى سياسية ومدنية في السودان اليوم الخميس، على تحالف القوى السياسية والمدنية بشرق السودان لدعم الإتفاق السياسي الإطاري.

وتضم القوى الموقعة على التحالف عدد من المكونات المدنية والسياسية أبرزها حزب الشرق للعدالة والتنمية ،مسرحي جبهة الشرق السودان.
،مؤتمر البجا الموحد والحزب الوطني الإتحادي.
وقال أبو علي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس ،بمركز الحاكم للخدمات الصحفية أن قضية شرق السودان لاتحل بالمطالبة فقط بل بجلوس الجميع مع بعضهم البعض من أجل الوصول إلى إتفاق بشأن القضايا الخلاقية.
ورحب بالاتفاق السياسي الإطاري الذي وضع قضية شرق السودان ضمن القضايا الأساسية.
وأعلن المتحدثون
دعمه ومساندته لأي مشاورات حول قضية الشرق لأهمية استصحاب مشاورات كافة القوى السياسية في الشرق.
ودعا كافة الأطراف الموقعة تغليب المصلحة العامة وإعطاء قضية شرق السودان الأولوية التي تستحقها نظرا لأهميتها وحساسيتها الجيوستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى