اقتصادية محلية
أخر الأخبار

الزكاة بكسلا تدشن نفرة الإشراقة الوريفة بمبلغ (1.430.360.000) لعدد (42.630) مستفيد.

الزكاة بكسلا تدشن نفرة الإشراقة الوريفة بمبلغ (1.430.360.000) لعدد (42.630) مستفيد.

الخرطوم:

بتشريف الأمين العام لديوان الزكاة مولانا / إبراهيم موسي عيسي ووفده من إدارتي المصارف والدعوة والإعلام…. خاطب والي ولاية كسلا المكلف السيد/ عادل عثمان علوب اليوم بمباني أمانة الزكاة بالولاية نفرة الإشراقة الوريفة (3) التي جاءت تحت شعار (هل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم ) حيث جاءت النفرة نتيجة لعصارة جهد كبير ومتواصل بذله العاملون عليها ليخرج الإحتفال في هذا الثوب القشيب ختاما للعام 2022م وبداية العام 2023م…. ومن جهته فقد أثنى والي الولاية بديوان الزكاة في ولاية كسلا وأكد علي أهميته وأن الديوان من الأذرع الهامة التي تسعي لمكافحة ومحاربة وإزالة الفقر والجهل والمرض وأن ولاية كسلا تعتبر ولاية ذات خصوصية تعاني من العديد من المشاكل لحدويتها مع عدد من دول الجوار التي تسبب اللجوء والتهريب والإتجار بالبشر وغيرها فالعبئ الكبير
الملقى على حكومة ولاية كسلا جعل ديوان الزكاة أن يكون من الروافد الأساسية في عملية الإستقرار بالولاية.
وأكد الوالي علي ضرورة تضافر الجهود من كل التنفيذيين َوالسياسيين والمواطنين والإدارة الأهلية وغيرهم حتى يستطيع الجميع العبور بهذه الولاية إلى بر الأمان.
وشكر للمكلفين دافعي الزكاة الذين جادوا بأموالهم وكانوا سباقين لدفع الزكاة ومساهمين بمبادراتهم.
فقد حيا مولانا إبراهيم موسي عيسي كل الحضور علي هذا اللقاء ليقرأ إنجازات الزكاة للعام المنصرم والذي نسأل الله أن نكون قد أنجزنا فيه الكثير وفي ولاية كسلا على وجه الخصوص.
ونستشرف عاما جديدا نتمنى أن نكون قد سددنا الثغرات وعزمنا أن نستمر للأمام إن شاء الله.
وحيا إبراهيم المستفيدين وتمني لهم البركة وأن ما جاد به المزكي عليهم أن يستفيدوا منه خير فائدة.
وأكد عيسي حرصه علي هذه الزكاة وسعيه في أخذها وتوزيعها بالوجه الذي يضمن وصولها لمستحقيها.
وحمل الأمين العام مسئولية أخذ الزكاة وصرفها لكل الأطراف المعنية بمن فيهم (لجان الزكاة القاعدية والمستحقين أنفسهم).. ونوه؛ إلي شريحة مهمة وسط المجتمع ودعا للبحث عنها والسعي لإيصال حقها ونصيبها من الزكاة وهي شريحة (المتعففين).

وقال أمين الزكاة لولاية كسلا مبارك عثمان مبينا أن هذه النفرة بلغت في مجملها مليار وأربعمائة مليون وثلاثمائة وستون ألف جنيه لعدد 43 الف أسرة وتشمل عدة محاور أبرزها : محور المشروعات الإنتاجية وهو الجانب الكبير الذي ركزت عليه هذه النفرة لغرض تحويل المستفيد من متلقي للزكاة إلى دافع لها وهذا المنهج وفق التجربة هو منهج مفيد. ودونكم قصص النجاح التي وقفتم عليها.
ونحن في العام 2023م حسمنا أمر المشروعات بتكوين المجلس الإستشاري لمشروعات الزكاة تشارك فيه كل المنظمات العاملة بالولاية.
مؤكد أن عملنا في العام المنصرم 2022م كله كان مبنيا على الشراكات وعلي رأسها شراكتنا مع حكومة الولاية في مشروعات متعددة أهمها (الوجبة المدرسية والزي المدرسي والوجبة المدرسية) وقد وفقنا في هذا العام المنصرم تقديم زي مدرسي وكراس لعدد 10 ألف طالب على مستوى الولاية.
و أشار في حديثه إلى لجان الزكاة القاعدية قائلا.:أن الديوان يعتمد عليهم إعتمادا كاملاً في العملية الزكوية بالولاية .
و أكد على إنسجام الديوان مع حكومة الولاية في كل مؤسساتها وأجهزتها النظامية وسيستمر البرنامج إلى ودالحليو لتدشين مشروعات المياه وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى