اقتصادية محلية
أخر الأخبار

بكلفة أكثر من تريليون جنيه محلية امبدة تفتتح مشروعات تنموية و خدمية

بكلفة أكثر من تريليون جنيه محلية امبدة تفتتح مشروعات تنموية و خدمية
الخرطوم الفجر

تفتتح محلية أمبدة بولاية الخرطوم غد مشروعات التنمية للعام 2022 ضمن احتفالات البلاد بالعيد 67 للاستقلال في مختلف القطاعات بكلفة تتجاوز التريليون جنيه

وأعلن مستور أحمد عبدالماجد، المدير التنفيذي لمحلية امبدة عن افتتاح وإنطلاق مشروعات التنمية للعام 2022 ضمن احتفالات البلاد بالعيد 67 للاستقلال.

وقال مستور في مؤتمر صحفي بأمانة حكومة الولاية اليوم إلإثنين، أن المحلية قامت بتخصيص 50% من إيرادات المحلية لمشروعات التنمية، كاشفا عن هدية المحلية للمواطن والمتمثلة في تقديم الخدمات.

وكشف عن مجهود كبير لتقديم الخدمات في مجالات الصحة والتعليم وتوفير المياه وغيرها من الخدمات التي تهم المواطن.

وقال أن المحلية تضم
٤ قطاعات وان قطاعي السلام والريف الغربي متاخرات في التنمية وستركز عليهما حسب توجيه الوالي في زيارته الاخيرة للمحلية. وقال مستور ان المحلية وبحكم موقعا بها نزوح وزيادة كبيرة في السكان مما شكل ضغطا على المحلية ونقوم بمعالجات عديدة، كاشفا ان بعض الفصول لبعض المدارس بها ١٨٠ طالب، واشار الي الجهود المبذولة لتنظيم الاسواق كسوق ليبيا وهناك تردد عالي ونتجه لعمل
اسواق ثابته كما نعمل لتنظيم سوق السلام بعد ترحيل الباصات والماشية بالانارة والصيانات و ربط السوق بالطريق الدائري.
وقدم مدراء الإدارات بالمحلية تقريرا متكاملا حول المشاكل والمعوقات التي تواجه الخدمات بالمحلية، كاشفين عن الشروع في تنفيذ خطة لمعالجة تلك القضايا.
وكشف مسؤول التعليم بالمحلية،عن افتتاح مدارس جديدة بجانب تشييد فصول إضافية ودورات مياه، بالإضافة إلى توفير الإجلاس والكتاب المدرسي.

وأكد مدير الشئون الصحية بالمحلية، اهتمام إدارته بالجوانب الصحية والبيئية من خلال تأهيل بعض المرافق الصحية بجانب افتتاح مراكز صحية.

وتم تقديم تقارير في مجالات الطرق والبنى التحتية وتحسين البيئة والجانب الأمني وشبكات المياه والكهرباء، وفي جانب الرياضة كشف مدير إدارة الرياضة عن تشييد استاد المصارع بجانب تأهيل مراكز الشباب.
وقال محمد نور مدير الادارة العامة. للصحة بامبده ان هنالك اهتمام كبير بالمستشفيات والمراكز الصحية وان مستشفي
الراجحي تقوم بدور جيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى