أخبار محلية
أخر الأخبار

اقبال واسع على صالة ( العدل) بمعرض الخرطوم

اقبال واسع على صالة ( العدل) بمعرض الخرطوم

شهد معرض وزارة العدل بمعرض الخرطوم الدولي في دورته الاربعون اقبالا عريضا من الجمهور و زوار المعرض الذي يختتم الثلاثاء المقبل.

و اشاد وزير العدل مولانا محمد سعيد الحلو بجهود فريق العمل بوزارته في اول مشاركة لهم بمعرض الخرطوم،و قال انها التجربة الاولى و ستليها اخريات و سنعمل على التجويد في كل مشاركة مقبلة.
و اشارت مولانا د. هويدا عثمان عبد الرازق رئيس الادارة العامة للتخطيط و التطوير الاستراتيجي المشرفة على معرض العدل ان الجمهور استقبل مشاركتهم بترحاب كبير و عملنا على احداث تقارب مع المواطن بشكل ملموس.
واضافت انهم قدموا خدمات استشارة قانونية و عون للمواطنين الذين طلبوا المشورة في قضايا قانونية .
من جانبه قال مولانا حاتم محمد احمد السيد المستشار بوزارة العدل ادارة التسجيلات التجارية ان هناك طلب متزايد على خدمة تسجيل الشركات عبر منصة الوزارة الايكترونية التي تم تدشينها خلال المعرض حيث يقومون بكافة الاجراءات و تسليم الشهادة مباشرة لطالبها.
و قال مولانا حاتم السيد انهم اكملوا تسجيل شركتان بالمعرض مضيفا الى سعيهم لانجاز كل المعاملات المتعلقة يالسجل التجاري و براءة الاختراع رقميا.
المهندس المعز قيس من ادارة السلطة القومية للمصادقة الاليكترونية بوزارة الاتصالات اشار الى شراكتهم مع العدل في مجال الخدمات الاليكترونية و تقديم العون و الضمان في التوقيع الاليكتروني للمعاملات و الوثائق و الشهادات التي تصدر من الوزارة و تأمينها .
من جانب آخر قال مولانا عثمان علي بدر من ادارة العون القانوني بوزارة العدل ان المواطن البسيط هو المستهدف بدعمه واسناده قانونيا عبر ادارتهم و توفير دفاع قانوني لغير المستطيع مشيرا الى اطلاقهم لرقم الاتصال المجاني ٨٨١١لطلب خدمتهم القانونية للمواطنين .
وقال ان العون القانوني هو الزامي للدولة تجاه مواطنها مشيرا الى ادارته تترافع الآن عن عشرات القضايا لمتهمين بينهم 50 متهما بجريمة قتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى