أخبار محلية
أخر الأخبار

المالية تكشف عن أرقام جديدة للموازنة الحالية

المالية تكشف عن أرقام جديدة للموازنة الحالية

 

كشفت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي، عن حجم ايرادات موازنةالعام المالي الجديد.

وقال وكيل المالية، ان الموازنة تعمل لتحقيق حجم إيرادات بواقع ٧،٤ تريليون جنيه، عبارة عن ٤ تريليون ايرادات ضريبية وجمركية، و ٣،٣ تريليون عبارة عن ايرادات اخرى من صادر النفط والشركات الحكومية، وقال أن جملة الإنفاق والمصروفات تقدر ب ٧،٥ تريليون جنيه، واشار الى حجم العجز بواقع ٨٣٣ مليار جنيه

مشيرا إلى ان حجم الايرادات الضريبية تقدر ب ٢،٥ تريليون بينما الايرادات الجمركية تقدر ١،٦ تريليون. وقال عبدالله ابراهيم للإذاعة اليوم انه تم تخصيص ٧٢٢ مليار جنيه لمشروعات التنمية.

َوكشف وكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي، عن ترتيبات لمعالجة الإستيراد والصادر في الموازنة الحالية، ووصف في برنامج مؤتمر اذاعي اليوم أن العام الماضي شهد فوضى في الصادر بدخول مضاربين في السوق والشراء بنفس سعر الصادر من أسواق الانتاج، وقال ان الجهات المختصة من المالية وبنك السودان والتجارة سوف تقوم بتنظيم عملية وحركة الاستيراد والصادر، وتنظيم عمل المجالس المتخصصة، وانتقد الوكيل استيراد مدخلات الأنتاج.

[وقال وكيل وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي تم اجراء معالجات شاملة لشروط الخدمة لشريحة المعلمين في الموازنة الحالية، واصفا ما تم من معالجات بأنها افضل من شروط الخدمة لموظفي وزارة المالية، وقال الموازنة الحالية أجيزت شروط الخدمة بتحقيق مطالبهم ورفع البدلات من ٥٠٪ إلى ٧٠٪ و٧٥٪لذوي الاحتياجات واستحداث بدلات أخرى.

وعزا الوكيل تأخر التطبيق لتأخر رفع كشوفات المعلمين من قبل الولا


يات.

[

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى