أخبار محلية
أخر الأخبار

السودان:وزاره المعادن توقع (7) إتفاقيات ب(3) ولايات

السودان:وزاره المعادن توقع (7) إتفاقيات ب(3) ولايات

 

وقعت وزارة المعادن السودانية حزمة جديدة من اتفاقيات الامتياز بلغت (7) اتفاقيات للتنقيب عن الذهب والرمال السوداء بعدد من ولايات السودان. ووقع وزير المعادن محمد بشير عبدالله اتفاقيات مع شركات ” المقرن ولاما وشركة السوباط للتنقيب عن الذهب بولاية جنوب كردفان ” وشركة(M&A) للتنقيب عن الرمال السوداء بولاية البحر الاحمر ، كما وقع اتفاقيات اخرى مع شركات كمبال العالمية وكلدفان للتنقيب عن الذهب بولاية البحر الاحمر كما وقع اتفاقا اخر مع شركة ابو السرة للتنقيب عن الذهب بشمال دارفور .

وقال وزير المعادن محمد بشير عبدالله خلال مخاطبته حفل توقيع الإتفاقيات ان وزارته تساهم في رفد الخزينة العامة بالايرادات رغم الصعوبات التي تواجه الوزاره واضاف الوزير ” نحن سنعمل بوتيره متسارعه ويحدونا الامل بان تنعكس كل مجهوداتنا مع شركائنا على تحسين الاقتصاد القومي وتطوير قطاع الصناعات الاستخراجيه من أجل مصلحة البلاد .

واكد الوزير انهم يوقعون اليوم حزمة جديدة من الإتفاقيات مع شركات مستثمرة والتي تعد المرة الرابعة التي توقع فيها الوزارة مثل هذه الاتفاقيات خلال العامين الماضيين واضاف ” سنستمر في مثل هذا النشاط من وقت لاخر حتى تنعم بلادنا بخير هذا النشاط الاقتصادي الهام .

من جهته ثمن وكيل الوزارة د. محمد سعيد زين العابدين توجه بعض الشركات للاستمثار في مجال التعدين عن الرمال السوداء وهو توجه تدعمه وزارة المعادن ،

في الاثناء اكد ممثل الشركات الموقعة جيولوجي مستشار فيصل احمد انهم يتطلعون الى التعاون مع الوزارة للاستثمار في قطاع المعادن والعمل وفق خططها الرامية الى تقليل فترة الاستكشاف وصولا لمراحل الانتاج في اسرع وقت ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى