صحة و جمال
أخر الأخبار

100مليون دولار منحة من البنك الدولي للتصدي لجائحة كورونا

 

الخرطوم الفجر تمّ اليوم بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التوقيع علي اتفاقية منحة بقيمة 100 مليون دولار لتعزيز الجهود التي يبذلها السودان للتصدي لجائحة كورونا وتوسيع نطاق اجراءات التطعيم في البلاد ، وقّع عن حكومة السودان السيد وزير المالية والتخطيط الإقتصادى د.جبريل ابراهيم وعن البنك الدولي السيد/عثمان ديون المدير الاقليمي للبنك الدولي بحضور كل من الاستاذة/ بثينة دينار وزير ديوان الحكم الاتحادى و الدكتور عمر بخيت وزير الصحة الاتحادي و وكيل اول وزارة المالية و وكيل التخطيط بوزارة المالية

وثمّن د. جبريل دور البنك الدولي في مكافحة كوفيد 19 ، ووصف الوزير المنحة المقدمة من البنك الدولي بانها اول منحة من البنك بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ، و ما كان ان يتم ذلك لولا ثورة ديسمبر المجيدة .

و من جانبه أكد وزير الصحة ان هذه المنحة سوف يتم من خلالها قيام اكبر مشروع للتطعيم في تاريخ السودان وذلك بتخصيص 8 مليون دولار لشراء لقاحات جديده ، مؤكدا انه يستهدف 20 مليون مواطن سوداني.

واشار عثمان ديون الي ان هذه المنحة تاتي في اطار تقليل انتقال العدوي بين السكان ومنع الوفيات المرتبطه بفيروس كورونا مما يساعد علي تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي والاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى