أخبار محلية
أخر الأخبار

وفد خفر السواحل الامريكي يزور ميناء بورتسودان نهاية فبراير

وفد خفر السواحل الامريكي يزور ميناء بورتسودان نهاية فبراير

تستقبل هيئة الموانئ البحرية يوم 27 فبراير الجاري وفد من خفر السواحل الاميركي للوقوف علي مدي تنفيذ متطلبات التدقيق البحري الاجباري وزيارات للموانئ العاملة وعقد لقاءات مع الجهات ذات الصلة والمعنية، حيث شرعت هيئة الموانئ البحرية في استيفاء متطلبات الالتزام ببنود التدقيق البحري الاجباري والسعي للتصديق علي الاتفاقيات الدولية ومراجعة التشريعات والقوانين ومنظومة حماية البيئة البحرية. وسبق ان استقبلت الموانئ زيارات مماثلة من قبل المنظمة البحرية العالمية وخفر السواحل الامريكي كما قامت فرق من هيئةالموانئ البحرية بزيارة لخفر السواحل الامريكي بدعوة منه لتمكين العلائق والمساعدة في انفاذ المطلوبات وكان خفر السواحل الامريكي في زيارة ماضية قد سجل اشادة بتامين السفن والمرافق المينائية.
تجدر الاشارة الي ان المنظمة البحرية العالمية اعلنت تطبيق التدقيق البحري الاجباري علي كل دول العالم وسيشهد تاريخ ٢٤ ابريل القادم زيارة اخري لخفر السواحل الاميركي لهيئة الموانئ البحرية.
ويشمل التدقيق البحري الاجباري ضرورة مشاركة الجهات ذات الصلة من وزارات ومؤسسات وجهات اختصاص وتلبية متطلبات التدقيق البحري الاجباري تعني الدخول في القائمة البيضاء ومن ثم التعامل مع المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى