أخبار محلية
أخر الأخبار

إمارة السلامات تطالب بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في أحداث سوق مالو بوسط دارفور

إمارة السلامات تطالب بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في أحداث سوق مالو بوسط دارفور

 

 

طالبت إمارة قبيلة السلامات بتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق في الأحداث التي حصلت في سوق مالو وحدة كابارا الإداريةبمحلية أم دخن بوسط دارفور الشهر الماضي أسفرت مابين ١٦ قتيل وجريح من قبل قوات مدججة بالرشاشات والدوشكا،وتقديم المتورطين إلى المحاكمة.

وقال فريق ركن محمد بشير موسى، أمير قبيلة السلامات بولاية وسط دارفور، ان المصابين من الأحداث المؤسفة ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، وتوفيت في الحال طفلة ورجل مسن جراء تاثره بالإصابة للإستخدام المفرض للسلاح في مواجه المواطنين العزل، وأستنكر محمد بشير في مؤتمر صحفي بمركز الحاكم اليوم الطريقة الاستفزازية التى نفذتها القوات المداهمة لسوق مالو، واصفا ما تم بالإنتهاك الصريح ضد الإنسانية نتجت عنها خسائر في الأرواح و الممتلكات، وانتقد حكومة المحلية والولاية والإقليم لعدم تحركها رغم تقديم مذكرة احتجاج لحكومة الولاية للتحقيق في الحادث، وطالب سلطات الولاية القيام بواجباتها تجاه المواطنين بحفظ الأمن وتامين الحدود.

وقال جمال الدين صوصل المحامي انه تم فتح بلاغات بالإعتداءات الا ان السلطات لم تتحرك كاشفا عن رفع القضية للنائب العام، مبينا بانهم ماضون باخذ الحقوق بالقانون سواء محليا او أقليميا و دوليا.

وطالب العميد شرطة معاش متوكل سيد عبد الكريم، باحترام الحقوق المدنية والإنسانية للمواطنين، وتشكيل لجنة للتحقيق ومعالجة الجرحى والمصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى