أخبار محلية
أخر الأخبار

مجلس التخصصات الطبية يعقد امتحانات الجزء الأول دورة مارس

مجلس التخصصات الطبية يعقد امتحانات الجزء الأول دورة مارس

عقد المجلس القومي للتخصصات الطبية صباح اليوم،إمتحانات الجزء الأول الإلكتروني دورة مارس 2023م في21 تخصصا ،وجلس لها 2736ممتحنا في 9مراكز بداخل البلاد و4 مراكز بخارج السودان،في السعودية،قطر والإمارات.

وقال وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم تصريحات صحفية بجامعة افريقيا العالمية،إن مجلس التخصصات الطبية نجح في الرفد بالإختصاصيين الذين يمتلكون المهارات المطلوبة ليس في السودان فحسب بل في العديد من الدول باعرق المستشفيات،وأضاف قائلا المجلس يحتاج للسند والدعم بإعتباره (نوارة السودان)في الاقليم والعالم في التخصصات الطبية المختلفة.
إلى ذلك لفت رئيس المجلس القومي للتخصصات الطبية بروفسور الرشيد أحمد عبدالله،إلى ان الإمتحانات تعقد في ذات الوقت في عدد من المراكز بداخل السودان بعدد من المدن بجانب مراكز بخارج البلاد في السعودية،الإمارات،وقطر والتي تجرى الكترونيا،لافتا إلى التوسع فى المجلس بإنضمام المهن الصحية فاصبح مجلس التخصصات الطبية والصحية،منوها إلى أن شهادة المجلس شهادة عالمية.
واشار عبدالله،إلى الأثر الإيجابي للكوادر السودانية العاملة بالخارج خلال عودتها للبلاد في تنظيم ورش العمل التدريبية بمايسهم في توطين العلاج بالداخل.
و كشف،عن 60تخصصات بالمجلس ،منها14تخصصا دقيقا،فيما يتدرب حاليا9 ألف متدربا،في حين تخرج منه منذ إنشائه في1995م15,704اختصاصيا،معلنا إجازة 4تحصصات دقيقة العام الماضي،مشيدا بدور الاعلام في دعم المجلس.
من جانبه وقال مدير جامعة افريقيا العالمية المكلف بروفسور طه عابدين،إن الاستعدادات كانت متميزة ،لافتا إلى الشراكة مع المجلس بمايسهم في خدمة الصحة بالبلاد والقارة.
إلى ذلك أكد الأمين العام للمجلس د.أحمد فرح شادول في مؤتمر صحفي بجامعة السودان العالمية بضاحية الأزهري،إلى ان بين الممتحنين في مجالات التغذية والتمريض وأضاف كل المراكز بالداخل والخارج نفذ فيها الامتحانات في ذات الزمن الساعة السابعة صباحا،لافتا إلى استقرار الأوضاع بها دون عقبات او مشاكل،منوها إلى الامتحان الكترونيا بدا من أغسطس2021م.
وقطع شادول،بأن الامتحانات تخضع للمعايير العالمية و أضاف ” هذا الأمر اسهم في منح قيمة عالية لشهادة المجلس ونحن ملتزم بهذه المعايير” ،مشيدا بجامعتي افريقيا العالمية والسودان العالمية في تسخير امكانياتهما في سبيل عقد الامتحانات
من جانبه ثمن مدير جامعة السودان العالمية بروفسور بكري عثمان،دور المجلس وعمله الضخم في توفير الكوادر المتخصصة لسد حاجة البلاد منها خاصة وانه يعمل في ظروف صعبة تمر بها البلاد مع تزايد الهجرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى