اقتصادية محلية
أخر الأخبار

والي البحر الأحمر ووزير الصناعة يتفقدان القطاعات الصناعية العاملة ببورتسودان

والي البحر الأحمر ووزير الصناعة يتفقدان
القطاعات الصناعية العاملة ببورتسودان

بورتسودان :الفجر
وقف والي ولاية البحر الأحمر اللواء مصطفى محمد نور برفقة وزير الصناعة الأستاذه محاسن على يعقوب على عدد من القطاعات الصناعية العاملة ببورتسودان شملت قطاعات صناعة الزيوت ، التعبئة ، الاطارات ومجمع جياد للسيارات .
وقد وقفوا على مراحل الإنتاج المختلفة مشيدين بروح العمل للفريق الواحد التي تجاوزت كل الصعاب والمعوقات التي طرأت على القطاع الصناعي مؤخرا والتحول للعمل في الولايات الآمنة مؤكدين سعيهم في تذليل العقبات التي تواجه التصنيع خاصة مشكلة الكهرباء وتعدد الرسوم المفروضة على القطاع .
وزير الصناعة اكدت دعمها لكافة الجهود المخلصة التي بدأت في تذليل العقبات التي تواجه القطاع واستنهاضه واعماره من جديد وقالت ان الوزارة وضعت خطة اسعافية اهم مرتكزاتها تمثلت في متابعة المصانع لعملها في الولايات الآمنة حسب الميزات النسبية للموارد المتاحة بجانب استقطاب الإستثمار الصناعي في جميع ولايات السودان الآمنة بالتركيز على التصنيع الزراعي.
واوضحت جهود الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة في تشغيل المصانع المتوقفة في جميع الولايات واعادتها لدائرة الإنتاج بجانب انشاء مكاتب للصناعة في جميع الولايات الآمنة اضافة للمكاتب العاملة الآن .
يذكر ان الزيارة تمت بترتيب ومشاركة الإدارة العامة للصناعة بولاية البحر الأحمر وقد شملت زيارة مصنع رؤى للزيوت ، مصنع الإطارات ، مصنع التعبئة ، مجمع جياد لتجميع السيارات.
هذا وستتواصل الزيارات التففدية تباعا لكافة القطاعات الصناعية خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى