أخبار محلية
أخر الأخبار

انطلاق الاجتماع السنوي لمديري المحاجر الصحية بالسودان بالبحر الاحمر

انطلاق الاجتماع السنوي لمديري المحاجر الصحية بالسودان بالبحر الاحمر

 

انتظمت بولاية البحر الأحمر اليوم اعمال الاجتماع السنوي لمدريري المحاجر الصحية بالسودان الذى من تستضيفه الولاية في الفترة من 13وحتي 15 مارس الجاري بصالة الشمندورة ببورتسودان تحت شعار( استعداد مبكر واستجابة متكاملة للمهددات الصحية بنقاط الدخول ).

 

خاطب الجلسة الافتتاحية للاجتماع والي البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج أحمد معربا عن فخر واعتزاز الولاية باستضافة هذا الملتقى الهام الذي يحقق تبادل الخبرات والتجارب للتصدي للأمراض والوبائيات الوافدة للسودان عبر نقاط الدخول، مؤكدا استعداد الولاية لتقديم العون اللازم في هذا المجال .

 

من جانبه أوضح د. منتصر محمد عثمان مدير الإدارة العامة للطواريء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية اهمية الاجتماع في إحكام التنسيق للتصدى للأمراض العابرة للحدود ، مشيدا باهتمام الولاية ودعمها المتواصل لجهود الطواريء والحجر الصحي .

 

وتوالت كلمات المتحدثين في الجلسة الافتتاحية حول اهمية الاجتماع ، ودور اللوائح الصحية الدولية في مهام الدول والواجبات المتبادلة بين الدول لتقليل المخاطر الصحية الوافدة عبر نقاط الدخول، وتحمل مسؤولية الأمن الصحي. هذا وسوف يناقش الاجتماع أوراق عمل علمية متخصصة تهدف في مجملها الي حماية الثغور من المهددات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى