أخبار محلية
أخر الأخبار

المجلس القومي للتنمية العمرانية يشدد على  ضرورة الاهتمام بتمية الولايات

المجلس القومي للتنمية العمرانية يشدد على

ضرورة الاهتمام بتمية الولايات

 

الخرطوم: الفجر

 

أكد عضو المجلس السيادي الطاهر حجر خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لدورة الإنعقاد الرابعة عشر للمجلس القومي للتنمية العمرانية بحضور وزير التنمية العمرانية الاستاذ عبدالله يحي، على ضرورة وضع السياسات ورسم المشروعات الاستراتيجية للارتقاء والنهوض بالتخطيط العمراني وتنمية وتنظيم المدن لتوفير حياة كريمة للمواطن السوداني وفق الأسس الضوابط.

وتعهد عضو مجلس السيادة الإنتقالي بتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات التنموية في مجال البني التحتية.

 

َوحث حجر شركاء المجلس على دعم القرارات ومخرجات الدورة والعمل بكفاءة لتنزيلها على أرض الواقع وإعطاء الاولوية للمشروعات العمرانية القومية و إعداد خرط للمدن في الولايات.

 

ولفت عضو مجلس السيادة الى أهمية سن قوانين وتشربعات لتنظيم عمل البناء والتشييد َالعقاري بالإضافة إلى تعديل قانون التخطيط والتصرف في الأراضي بما يتماشى مع التطورات في مجال التخطيط وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبدالله يحي ان الحكومة الانتقالية واجهت العديد من التحديات ، واكد اهمية قطاع التنمية في استقرار الاوضاع بالبلاد

واضاف أن الوزارة تعمل على توفير بيئة ملائمة من خلال مناقشة مشروع الاسترتجية القومية العمرانية

وجدد التزام وزارتة بتنفيذ مخرجات دورة المجلس ووضع السياسات والتشريعات التي تنظم استخدام الأراضي والنزوح

وشدد على ضرورة الاهتمام بالولايات وإعداد خرط لمواجهة المدن ، من اجل العمران في ظل أزمات سياسات واقتصادية لتحقيق الاهداف العليا ، وجزم بأهمية اعداد التشريعات والقوانين اللازمة للخروج بقرارات لمستقبل التنمية بالبلاد

 

وتععد الأمين العام للمجلس بمواصلة العمل وفق مقرارات مخرجات دورات الانعقاد المختلفة للمجلس ووضع السياسات والتشريعات التي تنظم استخدام الأراضي والنزوح مشيرا الى ضرورة اهتمام الولايات بإعداد الخرط الموجهة للمدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى