أخبار محلية
أخر الأخبار

تدشين الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال بالسبت

تدشين الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال بالسبت

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تدشين الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال والقضاء علي نقص فيتامين (أ) والتي تبدأ بالسبت وتستمر حتي الاثنين من الاسبوع القادم ، وتستهدف الحملة تطعيم 9.8 مليون طفل .

وناشد الوزير السياسيين بالوصول إلي اتفاق يقضي لاستقرار البلاد لاعتبارات أن الوضع الأمني أحد مهددات وصول الطواقم الصحية إلي كثير من مناطق الهشاشة الأمنية وقال إن لم يتم الحل السياسي سيظل العمل الصحي دون جدوي لعدم اكتمال الخدمات ووصولها للجميع وقال لابد أن نرفع شعار الصحة للسلام والسلام للصحة .
وأوضح د.هيثم أن التطعيم أحد استراتيجيات مكافحة أمراض الطفولة معربا عن أمله في تجاوب المجتمع والأسر وقال ان حماية الأطفال مرهونة بأخذ التطعيمات .
وأعرب الوزير عن أمله تسهيل الترتيبات الأمنية لتمكين الفرق من أداء واجبها منوها إلي أن الحملة تصاحبها جرعة فيتامين أ وهو أحد المغذيات الدقيقة التي يفتقدها الطفل والام .
واكد د. اسماعيل العدني مدير التحصين أن اللقاح آمن وفعال وان
التطعيم هو الحماية الوحيدة و يؤدي عدمه إلى الموت .
واوضحت د نهي صالحين مدير البرنامج القومي للتغذية أن 57% من الاطفال والحوامل يعانون من نقص فيتامين (أ ) وقالت إنه يسبب العمي والتغزم الذي وصلت نسبته إلي 36.3 بجانب انتشار سؤ التغذية منوهة إلي أن العلاج سهل يتم بالغذاء بالخضروات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى