أخبار محلية
أخر الأخبار

الهادي ادريس في إفتتاح معرض صنع في السودان تحديات عديدة تواجه الصناعة

الهادي ادريس في إفتتاح معرض صنع في السودان تحديات عديدة تواجه الصناعة

 

افتتح عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور الهادي إدريس يحي معرض صنع في السودان في نسخته الثالثة عشر، مساء امس، بأرض المعارض ببري والذي تنظمه وزارة الصناعة تحت شعار “الصناعة قاطرة التنمية” بالتعاون مع اتحاد الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، والذي يستمر خلال الفترة من 16-26 مارس الجاري .

واكد دكتور الهادي إدريس خلال مخاطبتة حفل الافتتاح إهتمام الدولة وحرصها على تطوير قطاع الصناعة وتنميته بإعتباره رأس الرمح في عملية النهضة المنشودة بالبلاد.

وأشار سيادته إلى التحديات التي تواجه القطاع الصناعي بالبلاد وفي مقدمتها ضعف التمويل وضعف امدادات الطاقة، مشددًا على أهمية منح الاولوية في توفير التمويل والطاقة للصناعة، لاسيما الصناعات الصغيرة.

وزير الصناعه دبتول عباس ان المعرض يهدف لتوفير منتجات بأسعار اقل من التكلفه لتخفيف المعيشة بشهر رمضان وأوضحت ان وزاره الصناعه تمكنت من استراد القوانين لتحقيق التعاون الاقتصادي وقالت ممثل المدير العام للشركه السودانيه للمناطق والاسواق الحره انتصار جباره ان المعرض يحظي بمشاركة كبيره من الشركات الوطنيه بجوده عاليه وتشارك شركات معاويه البرير وتجار التوابل ومصانع الزيوت وشركات السكر والدقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى