أخبار محلية
أخر الأخبار

التخصصات الطبية تستضيف كورس العناية الحرجة للولايات

التخصصات الطبية تستضيف كورس العناية الحرجة للولايات

 

الخرطوم : الفجر

شرف رئيس المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ب. محمد المكي أحمد عبد الله افتتاحية كورس زمالة العناية الحرجة للولايات بين المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ممثلاً في مركز تطوير التعليم الطبي ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوربي الداعم الأساسي للبرنامج وإدارة المستشفيات بوزارة الصحة الاتحاديه ، برعاية وتشريف وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم وبحضور د. هشام عبد الرحيم نائب مدير مركز تطوير التعليم الطبي بالمجلس وممثليين من منظمة الصحة العالمية مكتب السودان ومستشفي السلاح الطبي والأمل الوطني .

خلال الافتتاح قدم ب. محمد المكي تنوير عن العناية الحرجة وأهميتها في المستشفيات وربط المركز بالولايات في مجال التدريب والاستفادة من االاطباء في العناية الحرجة في السودان ، كما قدم د.هشام عبد الرحيم نائب مدير مركز تطوير التعليم الطبي الخطوات التي اتخذها المركز لاعتماده كمركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية في مجال تدريب العناية الحرجة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والخطوات التي اتخذها المجلس في إضفاء الطابع المؤسسي على التدريب .

أثنوا الحضور من منظمة الصحة العالمية بمجهودات المجلس والخدمات التي يقدمها وشددوا على أهمية مواصلة التنسيق مع وزارة الصحة بغرض المساهمة في تقويه النظام الصحي ، كما وعدوا بدعم مجلس التخصصات الطبية ليصبح مركزاً متعاونا مع منظمة الصحة العالمية في مجال التدريب للعناية الحرجه .

التزمت وزارة الصحة الاتحادية بتوفير بيئة العمل المناسبة للعناية الحرجة والاهتمام المباشر بالمهنة وتطويرها وإصلاحها في السودان ، وسد العجز بكل ولايات السودان.

جاء ذلك خلال الاحتفال بكورس العناية الحرجة الذي توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورنا صباح اليوم بالمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية .

واكد الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، تبني الوزارة لكافة التوصيات والمقترحات التي تدعم استقرار الأوضاع لمهنة الطوارئ ،مشيرا إلى أن العناية الحرجة هي صمام الأمان لإكمال الخدمة الصحية ،معربا عن أمله في الاستفادة من الكودار الطبية التي يتم تدريبها لتوطين العلاج بالداخل لتقليل العبء علي المواطن .

الجدير بالذكر ان هذا الكورس يغطي جميع ولايات السودان في المستقبل القريب ، و ينخرط في التدريب عدد ٤٠ طبيب وممرض باعتبارهم النواة الأولى ويتم تدريبهم لمدة اسبوعيين داخل المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية ومن ثم توزيهم في ثلاثة مستشفيات لمدة اربعة اشهر لإكتساب المهارات اللازمه لممارسة عمل العناية الحرجه للعمل في ولايات السودان المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى