أخبار محلية
أخر الأخبار

مزارعو السوكي يلوحون بخطوة تصعيدية ضد معرقلي عقد الجمعية العمومية

مزارعو السوكي يلوحون بخطوة تصعيدية ضد معرقلي عقد الجمعية العمومية

 

 

هدد مزارعو مشروع السوكي الزراعي بالاعتصام أمام مبنى حكومة ولاية سنار، لجهة أن تأجيل الجمعية العمومية المتكرر نجم عنه مشاكل كبيرة فيما اشتكي مزارعو المشروع من، تدخلات وإلي ولاية سنار، وحملوه مسؤولية التأجيل المتكرر لانعقاد الجمعية العمومية للمزارعين.

وقال رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي المهندس عمر هاشم أن الوالي ظل يستجب بصورة مستمرة الضغوطات منسوبي النظام البائد الساعين الي عرقلة قيام الجمعية، عبر مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي الحيواني ومساعده بالولاية.

وقال عمر في منبر صحفي بصحيفة التيار، أن المبررات التي ساقها الوالي ولجنة أمن الولاية لتأجيل الجمعية غير واردة ومنطقة، مشيراً إلى أن جزءاً كبيراً من المزارعين يبلغ عددهم اكثر من خمسين ألف يدعمون قيام الجمعية العمومية، عدا الذين ظلوا يسيطروا على المشروع في الفترة السابقة.

وأعلن المهندس عمر اتجاهم لفتح بلاغات جنائية ضد معرقلي قيامها بتهم التعدي الجسدي والإساءة، وقال ان لجنة أمن الولاية أصبحت تتسبب في الفتنة بين المزارعين وتقويض الجمعية.

واتهم عمر هاشم مسجل تنظيمات مهن الإنتاج الحيواني بالتواطؤ ضد قيام الجمعية العمومية. وتأجيلها بمبررات واهية لاترقي الي مستوى التهديد الأمني الذي تزعمه لجنة أمن الولاية.

وقال رئيس جمعية مهلة 2 إدريس ابراهيم المبارك ، أن الذين اعترضوا علي قيام الجمعية واحتجوا لأمانة حكومة الولاية عددهم 15شخص فقط بينما للذين يؤيدون قيامها أكثر من 5 الف شخص يمثلون 700 الف نسمة، منوها الي انه ستلجأ الي الاعتصام أمام مقر أمانة حكومة سنار حتي قيام الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى