أخبار محلية
أخر الأخبار

التخصصات الطبية : تدشن المشروع الثالت لمراجعة و تطوير المناهج

التخصصات الطبية : تدشن المشروع الثالت لمراجعة و تطوير المناهج

الخرطوم :الفجر

بتشريف بروفيسور محمد المكي أحمد عبد الله رئيس المجلس ود. شادول الأمين العام ود. يوسف عثمان يوسف نائب أمين الشئؤن العلمية بالمجلس وممثل منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د.عماد إسماعيل وبحضور رؤساء المجلس التخصصية وعدد من الأطباء تم اليوم بقاعة المجلس ورشة افتتاحية للمشروع الثالث لتطوير ومراجعة المناهج والبحوث الذي نظمه قسم المناهج والبحوث بمركز تطوير التعليم الطبي بالمجلس شراكة مع منظمة الصحة العالمية .
قال د. محمد أحمد ممثل مركز تطوير التعليم الطبي بالمجلس إن مركز تطوير التعليم الطبي هو جسم أساسي في المجلس يتم من خلاله تقديم الورش والمحاضرات والكورسات والبحوث والمناهج لاسيما أن المجلس يسعي لتطوير وترقية المناهج والبحوث لخدمة الأطباء في مجال الصحة وان المركز لديه مشاريع سارية مع منظمة الصحة العالمية مكتب السودان في عدد من المشاريع التي تخدم المجال الصحى في السودان .
ذكر د.ابراهيم محمد حمدالنيل مدير المشروع ومدير قسم المناهج والبرامج بالمجلس ان المشروع هو الثالث من نوعه والثاني بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ويستهدف عدد 7 مناهج للمجالس التخصصية من ماجستير مهني ودكتوراه سريرية وزمالات مهنية في التخصصات المختلفة في مجال الأطفال والعلاج الطبيعي وطب المناطق الحارة وطب المجتمع والعناية الحرجة. كما ذكر ان الانطلاقة الآن هي بداية لمرحلة قادمة سيتم فيها تطوير عدد 8 مناهج تخصصية أخرى .
من جانبه شكر د. شادول الأمين العام للمجلس منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية على الدعم المتواصل للمجلس ، واضاف خلال الافتتاح أن قيادات المجلس حريصة على تطوير المناهج وان العام الماضي شهد تحديث 13 منهج ، وذكر نسبة لتطوير المناهج في مجال الطب لابد من تحديث المناهج كل أربعة أعوام علماً بان مجلس التخصصات الطبية لديه أكثر من 60تخصص ، ويأمل في العام 2024 تطوير ومراجعة كل المناهج .
وقال ممثل منظمة الصحة العالمية د.عماد إسماعيل إن المنظمة فخورة بهذه الشاركة مع المجلس القومي في تدشين مشروع مراجعة وتطوير المناهج الذي بدأ منذ العام 2020م ، وذكر أن الغرض من المشروع تحسين جودة التعليم والتدريب في المجلس حسب المعايير العالمية وحاجة النظام الصحي علي مستوى العالم ، أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية أن المجلس لديه فريق متخصص ونشط في مجال مراجعة المناهج والبحوث يطمح بنقل تجربة المجلس في تطوير المناهج للمؤسسات والجهات النظيره داخل السودان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى