أخبار محلية
أخر الأخبار

أحكاماً رادعة في مواجهة عددا من الاجانب تعرف علي التفاصيل

أحكاماً رادعة في مواجهة عددا من الاجانب
تعرف علي التفاصيل
بورتسودان : سعيد يوسف

أصدرت محكمة جنايات بورتسودان يوم الأحد برئاسة قاضي جنايات الدرجة الأولى مولانا محمد عزالدين إبراهيم حكماً قضائياً في مواجهة عشرون صيادا مصرياً تحت المواد ٥ / أ و ٦/ ب و المادة ٢٦ من قانون المصائد الولائي.

حيث حكمت عليهم المحكمة بدفع الغرامة المالية مجتمعين بمبلغ خمسة عشر ألفاً من الدولارات وفي حال عدم الدفع السجن ست سنوات كما حكمت في ذات البلاغ بمصادرة جرافات الصيد التي بحوزتهم و المحمل بداخلها كميات كبيرة من أسماك “الإستاكوذا” ومن ثم إبعادهم إلى خارج البلاد .

وتعود تفاصيل البلاغ إلى إلقاء قوات البحرية السودانية في الحادي والعشرون من يناير من العام الجاري القبض على عدد عشرون صيادا مصرياً وبحوزتهم عدد ثلاثة من قوارب الصيد العملاقة التي تعمل بالجرف والصيد داخل المياه الإقليمية السودانية وذلك بالقرب من جزيرة” أم الكهم” الواقعة على بعد (٧) كيلو مترات تقريباً شرق منطقة أبوعمامه الواقعة شمال مدينة بورتسودان.

حيث إقتادتهم السلطات العسكرية و فتحت في مواجهتهم عدداً من البلاغات بالتعدي والعمل داخل المياه الإقليمية للبلاد دون تراخيص و تصاريح رسمية صادرة عن حكومة ولاية البحر الأحمر إلى أن إكتملت كافة التحريات من داخل محاضر الشرطة و النيابة إلى أن وصلت البلاغات حيث محكمة جنايات بورتسودان و التى أصدرت أحكامها الرادعة في مواجهتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى