أخبار محلية
أخر الأخبار

مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي: جهات قامت بتعطيل الجمعية العمومية

مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي: جهات قامت بتعطيل الجمعية العمومية
الخرطوم:الفجر

أعلن رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي مهندس عمر هاشم جهات في ولاية سنار والمركز في عرقلة قيام الجمعية العمومية للمشروع واختيار قيادات المزارعين.
وأكد عمر هاشم علي قيام الجمعية العمومية مهما وضعت لها المتاريس من بعض المسؤولين بولاية سنار والمركز المعنيين بقيام الجمعية العمومية لتنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني .
وأكد ا في اللقاء التنويري الذي أقامته المبادرة للمزارعين بمدينة سنار. اليوم، علي عدم التنازل عن حقوق المزارعين القانونية والتاريخبة
وعاهد رئيس مبادرة تأهيل مشروع السوكي الزراعي المزارعين بتقديم كل النضالات من أجل إسترداد حقوقهم المسلوبة وإعادة المشروع الي سيرته الأولي مهما كلف الأمر من تضحيات . وإتهم عمر هاشم مساعد مسجل تنظيفات مهن الإنتاج الزراعي بسنار بالتلاعب في الجمعيات لصالح جهات أخري بالإضافة الي تأخير عملية التسجيل التي أضرت بالمزارع ومواطني المشروع الذي يعاني أهله العوز والنزوح بسبب العطش الذي ضرب المشروع لخروج طلمبات الري عن الخدمة منذ العام 2015 بسبب الصيانة والتأهيل الذي يكلف فقط 157 الف دولار وعجزت الحكومة ممثلة في ولاية سنار ووزارة الزراعة الاتحادية ووزارة المالية الاتحادي ووزارة الري والموارد المائية عن توفيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى