أخبار محلية
أخر الأخبار

السودان يتجه لتوطين صناعة الأدوية محليا بنسبة 80%

السودان يتجه لتوطين صناعة الأدوية محليا بنسبة 80%

 

الخرطوم:الطابية

 

أعلن وزير الصحة الاتحادية المكلف، د.هيثم محمد إبراهيم، السعي ان تصبح نسبة الأدوية المصنعة في السودان 80% ،وأكد على دعمه للتصنيع الوطني،و من خلال برنامج مشترك مع وزارة الصناعة لزيارات ميدانية لعدد من مصانع الادوية الوطنية و تفقد مشاكلها .

و قال هيثم خلال زيارته التفقدية لمصنع دكتور نبيل للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية الجديدة بالخرطوم، يرافقه الامين العام للمجلس القومي للادوية والسموم د.علي بابكر ومديرة الإدارة العامة للصيدلة د.نجم الدين مجذوب ،وممثل لكل من الصندوق القومي للإمدادات الطبية ووزارة الصناعة

،إن المصنع يعد من أميز الصناعات الدوائية في السودان لجهة انه يدعم الرؤية الإستراتيجية لتوطين صناعة الدواء، ويستصحب معه التكنولوجيا والحداثة و الوفرة للشعب السوداني، لافتا إلى ضرورة توفير الأدوية الأساسية والمنقذة للحياة لكافة المواطنين، و دعم أدوية الأمراض المزمنة.

وأبان أن الحكومة تصرف أموال طائلة على الدواء ،مشيراً إلى أنه ليس مجرد سلعة استراتيجية بل هو أمن قومي.

من جانبها قالت مديرة مصنع دكتور نبيل د. صفية سهل المرضي، أن الهدف تغطية العجز في الفجوة الدوائية عبر التصنيع المحلي وإنشاء صناعية دوائية غير متوفرة لدى الصناعة المحلية وتوفير أنواع مختلفة ،كاشفة عن انتاج 17 صنفا من الأدوية ،و12 صنفا تحت التسجيل ،30 صنف تحت التطوير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى