أخبار محلية
أخر الأخبار

رفع إضراب الكوادر الصحية بولاية البحر الأحمر غدا

رفع إضراب الكوادر الصحية بولاية البحر الأحمر غدا

 

 

# أسباب الإضراب ..

 

يقول سيدي مدني عضو لجنة الإضراب .. بأنهم لم يتم منحهم المرتب المعدل مثل رصفائهم بباقي الولايات ، كما لم يمنحوا بدل العدوى ، وإنهم قاموا بتنبيه المسئولين بوزارة الصحة مرارا وتكرارا بإنهم سيضربوا عن العمل ، وترددنا في ذلك كثيراً خشية من الإضرار بالمواطنين ، غير إننا أضطررنا لذلك حين يئسنا من إستجابة الحكومة وبلغ إضرابنا يومه الخامس عشر الآن .

ويحدد مدني مطالبهم في .. صرف الراتب المعدل بالفروقات بأثر رجعي .. إضافة لفرق بدل العدوى أسوة بالأطباء الذين تم صرفها لهم لتساوي وتقارب إحتمالات التعرض لها .

ويرجع دكتور راشد عباس مدير إدارة الطب العلاجي الإضراب في المستشفيات والمراكز بالولاية لعدم الإلتزام بالحقوق الواجبة و المستحقة المتمثلة في تعديل المرتب وبدل العدوى وطبيعة العمل خاصة وإن دور الكوادر الطبية بالبحر الأحمر لا ينكره أحد بحسب راشد .

 

# محاولات للحل ..

 

يواصل مدني ويقول .. بأن مدير عام وزارة المالية بالولاية إلتزم لهم ببعض الوعود لحل الأزمة غير إنه أنكرها أمام الوالي بالرغم من إنهم يملكون توثيقا مصورا ومسجلا لوعوده تلك .

كما تم الجلوس مع الوالي و الإتفاق المكتوب على صرف بدل عدوى شهر مايو حسب توصية لجنة الحل التي تم تكوينها ، وصرف فرق المرتب لشهري إبريل ومايو للكوادر المساعدة والعمال ، وتكوين لجنة من ٥ أفراد من الكوادر الصحية لمتابعة تصديق بدل العدوى من المالية الإتحادية .

 

حل مؤقت ..

 

بشر دكتور راشد بالحل الجزئي للإضراب بدفع بعض المستحقات ومتابعة لجنة الإضراب للمتبقي بالخرطوم .

وأكد ذلك الدكتور إبراهيم ملك الناصر الذي أوضح بأنه قام بالجلوس مع وزارة المالية بالولاية والحصول على تصديق الوالي بالإنابة لإحتواء الأزمة ، وصرح بأن يوم غد الأحد الموافق ١٢ يونيو ٢٠٢٢م سيشهد صرف جزء من الإستحقاقات وفك الإضراب ومعاودة وزارة الصحة عملها بصورة كاملة على أن تجدول باقي الإستحقاقات وهذا برضا مندوب لجنة الإضراب .

بدوره أكد مدير عام وزارة المالية دفع جزء من الإستحقاقات لشهري إبريل ومايو ومعالجة بدل العدوى كفصل ثاني لحين تصديقها من المركز .

ونفى سيادته تماماً أن يكون قد وعد المضربين بشئ ونكث عنه ، وإن كل ما تم معهم من إتفاق كان بحضور الوالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى