أخبار محلية
أخر الأخبار

فى زيارة لسواكن.. وزيرا النقل والمالية يشهدان انطلاق الموسم الثانى لصادرات الثروة الحيوانية باكثر من (9) الف رأس من الضأن

فى زيارة لسواكن.. وزيرا النقل والمالية يشهدان انطلاق الموسم الثانى لصادرات الثروة الحيوانية باكثر من (9) الف رأس من الضأن .

 

الفجر الجديد

 

وقف وزير المالية ، ووزير النقل ، ووكيل وزارة الثروة الحيوانية يرافقهم مدير عام هيئة المواني البحرية ونائبة للعمليات الدكتور عصام الدين حسابو ومدير عام الجمارك على المحجر البيطري اوميناء الأمير عثمان دقنة بسواكن . واستقبلهم مدير ميناء الأمير عثمان دقنه الكابتن طه مختار حيث تفقدوا المحجر واستعداداته لانطلاق الموسم الثانى لصادرات الثروة الحيوانية وسير العمل بميناء الأمير عثمان دقنه

 

هذا وقد اطمأن الوفد على الاستعدادت والتنسيق الذى تم بين الشركاء لبداية تنفيذ الموسم الثاني لصادر الماشية. وشهدوا انطلاق صادرات الماشية فى موسمها الثانى بعدد (٩٩٦٢) راس من الضان علي متن الباخرة المبروك (١٠) كما وقفوا على المعالجات التى تمت عقب حريق منطقة الطبالى وتحديث المنطقة وتذويدها بسبل السلامة اللازمه وتحسين مساحات التخزين بما يحقق السلامة والتأمين للبضائع. كما زاروا محطة تحلية المياه وأشادوا بالجهد المبذول فى تحسين بيئة العمل وتطوير الميناء.

الى ذلك ناقش الوفد مع إدارة ميناء دقنه السبل الكفيلة بتعويم سفينة المواشى الغارقة بالميناء وسحبها خارج الميناء. وقال وزير المالية د. جبريل ابراهيم

ان العمل يسير بصورة جيدة بميناء الأمير عثمان دقنة وقامت هيئة الموانى بتجهيزات جيدة لاستقبال ووداع المسافرين عبر البحر .

 

وامتدح المهندس هشام أبو زيد وزير النقل ما تم من جهد بالمحجر البيطري وقال : لقد إطلعنا على الاستعدادات للموسم الثاني لصادر الماشية.

وزاد بالقول ان ميناء الأمير عثمان دقنة يشهد تطور مطرد وتحسن في الاداء التشغيلي والخدمي” . وهو تطور يعبر عن تحسن الأداء فى كل الموانى. واشاد بما تقوم به الموانى في تقديم مشروعات المسؤولية المجتمعية في جوانب الصحة والتعليم والخدمات وغيرها واعدا بالمزيد.

 

وواشاد د. حسن التوم وكيل وزراة الثروة الحيوانية بالانطلاق القوى للموسم الثاني لصادر الثروة الحيوانية بتعاون كل شركاء الصادر واضاف صادر الثروة الحيوانية يتجه للتحسن وقد سبق ان صدرنا خلال الفترة الماضية شحنات الى المملكة السعودية وجمهورية مصر رغم الظروف التي تمر بها البلاد فيما أكد الفريق حسب الكريم آدم النور مدير عام الجمارك أن ” حركة الصادر مبشره و ستحدث نقلة اقتصاديه مشيرا الى ان التعاون بين شركاء الصادر والوارد سيسهل مهام الجميع وقال: نحن في هيئة الجمارك نعمل لإعادة التواصل الالكتروني مع المواني العالمية والبنوك ومؤسسات الصادر والوارد بأسرع ما يمكن.

يذكر ان الفترة الماضية كانت قد شهدت تصدير حوالى ٨٥٠ الف راس من الضان وأكثر من ١٥٠ ألف رأس من الإبل والبقر رغم ظروف الحرب ولم تعود أى شحنة بسبب ضعف المناعة أو أى سبب آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى