أخبار محلية
أخر الأخبار

بنسبة نجاح ٦١.٧%  نتيجة امتحانات المرحلة الابتدائية والي الجزيرة يقول: لنا يهدأ بال حتي نحصل علي والمرتبات

بنسبة نجاح ٦١.٧%

نتيجة امتحانات المرحلة الابتدائية والي الجزيرة يقول: لنا يهدأ بال حتي نحصل علي والمرتبات

 

مدني:

 

حقق ثلاثة تلاميذ في امتحانات المرحلة الابتدائية في ولاية الحزيرة – وسط السودان – للعام 2023/2022م الدرجة الاولى بمجموع(278.5) حيث جاء كل من التلميذة الاء عزالدين محمد التوم (محلية شرق الجزيرة ولاية الجزيرة) والتلميذ مظهر مختار ادم من ولاية الخرطوم والتلميذة اسيل الطيب من تلاميذ الجاليات السودانية بجمهورية مصر العربية .

 

وقال والى ولاية الجزيرة أ. اسماعيل عوض الله العاقب فى مؤتمر اعلان النتيجة بالقاعة الدولية بودمدنى ان النسبة العامة للنجاح بلغت (61.7%) وهي نتيجة مفرحة من حيث تقاسم المرتبة الاولى بين ولاية الجزيرة والخرطوم والجاليات بالخارج،مشيدا بدور المعلمين وصبرهم علي الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد، موكدا بان هنالك شح في الايرادات المالية بالولاية التي تناقصت لتصل (12%) مما ادي ذلك لعدم صرف مرتبات العاملين موضحا بان ولاية الجزيرة وضعت ميزانيتها لطوارئ الحرب التي تدور بالخرطوم ولكل التشوين الذي يمر عبر الولاية مضيفا بقوله” نحنا ما بقدر نصرف مرتب شهر واحد ولكن لن يهدأ لنا بال حتي نتحصل علي مرتبات العاملينَ بالولاية ودا الموضوع الشاغلنا”

واكد د. كمال الدين عوض عبدالله وزير التربية والتعليم المكلف بولاية الجزيرة بان امتحانات المرحلة الابتدائية مرت بظروف قاسية وصعبة غير انه تم تجاوزها بصبر واجتهاد المعلمين والجهات الداخلية والخارجية ذات الصلة اضافة لاولياء امور التلاميذ والمجتمع كافة

مشيرا على ضرورة عقد امتحانات تلاميذ محلية الكاملين الذين لم يجلسوا للامتحانات نتيجة لتصنيف تلك بمنطقة عمليات وذلك قبل انطلاقة العام الدراسي القادم.

فيما شدد ا. مدنى التوم مدير المرحلة الابتدائية على ضرورة الإسراع فى تعيين المعلمين لسد النقص وزيادة ميزانية التعليم اضافة لصيانة المدارس التي تم تخصيصها الان لتكون ايواءا للنازحين من الخرطوم

موضحا ان الجالسين لامتحانات من ولاية الجزيرة ( 105) الف و(11) الف تلميذ وتلميذة من ولاية الخرطوم بجانب اكثرمن (6) الف تلميذ وتلميذة الجاليات السودانية بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى