أخبار محلية
أخر الأخبار

بالارقام والاحصائيات تعرف علي أداء مستشفي الموانئ خلال أيام الإضراب العام

بالارقام والاحصائيات تعرف علي أداء مستشفي الموانئ خلال أيام الإضراب العام .

 

ايهاب شفيق / اعلام المستشفى .

تظل مستشفى الموانئ دائما بطاقمها الإداري والطبي في حالة من الاستعدادات القصوى والتأهب على مدار الأربع وعشرون ساعة لاستقبال كل الحالات المرضية في كل الأقسام المختصة مع توفير كافة الخدمات الطبية والعلاجية . يأتي ذلك ومستشفي الموانئ توليه الإدارة العليا للهيئة اهتماما كبيرا نظير ما يقدمه لإنسان الموانئ وانسان الولاية من رعاية صحية وطبية متكاملة .

فكان من الطبيعي أن تنال مستشفى الموانئ الإشادة والتقدير وهي تعمل بطاقتها القصوى عبر طواقمها الطبية على مدار اليوم طوال فترة اضراب الاطباء والذي استمر من الثامن والعشرون من مايو إلى الخامس عشر من يونيو ، فتعرضت مستشفي المواني لضغط كبير باعتبارها المستشفي الوحيدة التي تعمل على مستوى الولاية ، واستطاعت المستشفي عبر مجهود الطاقم الإداري والطبي في استيعاب جميع الحالات المرضية على مدار الأربع وعشرون ساعة من جميع محليات الولاية .

فترة الإضراب شهدت خلاله إجراء عمليات جراحية بلغت ( ٧٧ ) عملية ، منها ( ٢٢ ) موانئ و ( ٥٥ ) غير موانئ .

وبالنسبة لعمليات النساء والتوليد بلغ عدد العمليات ( ١٤٧ ) عملية ، منها ( ٣٨ ) موانئ و ( ١٠٩ ) غير موانئ .

وفي قسم الحوادث والطوارئ بلغ مجموع الحالات ( ٣٧١٤ ) ، منها ( ٢٥٠٨ ) موانئ و ( ١٢٠٦ ) غير موانئ .

وبخصوص العيادات المحولة بلغ مجموع الحالات ( ١٧٠٢ ) منها ( ١٢٠٠ ) موانئ و ( ٥٠٢ ) غير موانئ .

وأما بخصوص الفحوصات التي أجريت بالمعمل فقد بلغت ( ١٥٥٤٥ ) حالة منها ( ١٠٣٣٩ ) موانئ و ( ٥٢٠٦ ) غير موانئ .

تلك كانت ارقام وإحصائيات عن حجم الأداء والجهد المتصل للطاقم الطبي بالمستشفي طوال أيام الإضراب ، وهي ارقام وإحصائيات تؤكد بأن ما يقدمه مستشفى الموانئ من خدمات طبية وعلاجية يجعل من المستشفي مثالا واضحا في الأداء المتميز للكوادر الطبية .

وهناك نقطة جديرة بالذكر وهي أنه وطوال فترة الإضراب تم إيقاف جميع العمليات الباردة بالمستشفى مع تفعيل حالة الطوارئ للعمليات الطارئة ، كما تمت الاستعانة بنواب الاخصائيين بالمستشفى العام نسبة للضغط العالي على قسم النساء والتوليد .

ختاما نقول بأننا لا ندعي الكمال لان الكمال لله وحده ، ولكن من باب إعطاء كل ذي حق حقه وجب علينا تناول ما يقدمه مستشفى الموانئ لإنسان هيئة الموانئ ولإنسان الولاية عموما من خدمات طبية وعلاجية عبر مجهود كبير وتعامل انساني راقي من كل الكوادر الطبية بالمستشفي .

ومن جهة أخرى فإن إدارة المستشفي تسعى خلال المرحلة القادمة لتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج بالمستشفي للمزيد من التطوير ولتوفير أقصى الخدمات الطبية والعلاجية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى