اقتصادية محلية
أخر الأخبار

أمانة الشركات الاتحادية تعد بتذليل تحديات زكاة المغتربين

أمانة الشركات الاتحادية تعد بتذليل تحديات زكاة المغتربين
الخرطوم :الفجر

عقدت الأستاذة لبني مدني مهدي امين زكاة الشركات الاتحادية اجتماعا ضم كل الإدارات والأقسام وقطاعات الجباية بحضور الأستاذ محمد عبدالله عشه مدير الإدارة العامة للجباية وبرفقته الأستاذة مريم حسن مدير إدارة المعلومات .في بداية الاجتماع تم استعراض تقارير أمانة الشركات للعام الماضي2022م والذي حدثت فيه طفرة كبيرة في كافة المجالات لاسيما مجال إيرادات الجباية حيث بلغت نسبة الاداء 151% من الربط للعام 2022 م .

هذ وقد تحدثت الأستاذة لبني مهدي عن النجاحات التي حققها العاملون بأمانة زكاة الشركات وعن الأسباب التي أدت إلى تحقيق تلك النتائج المبهرة مثمنة المجهودات التي بذلها العاملون في كل الإدارات والأقسام والقطاعات.ايضا تحدثت عن تعديل لائحة التحفيز مما يثبط همم العاملين.كما تحدثت عن ضم المغتربين إلي الشركات ومايترتب علي ذلك علما بان الوعاء في المغتربين غير الوعاء الذي تعمل أمانة الشركات في تحصيله . خاصه وان تحصيل زكاة المغتربين أصبحت تواجه الكثير من المشاكل ومع ذلك سعت الي تذليل الصعوبات والتحديات مع الجهات ذات الصلة كالضرائب والخارجية وجهاز المغتربين.
هذا وقد تداول المجتمعون في العديد من القضايا كملفات شركات التعدين ولجان التظلمات ونقص القوي العاملة ووسائل الحركة وقضايا أخري تخص العاملين عليها .

وفي ختام الاجتماع تحدث الأستاذ محمد عبدالله عشه مدير الإدارة العامة للجباية شاكرا علي المجهودات المبذولة مؤكدا أن مهمة إدارته هي تذليل المشاكل وتوفير المعينات ،قائلا أن مشاكل وسائل الحركة والقوي العاملة في طريقها للحل خلال ميزانية العام الجاري 2023م. وأنهم بصدد توحيد منهج العمل في كل أنحاء السودان واعدا بقيام ملتقي يضم كل الجباه وامناء الولايات لتنفيذ الامر .فضلا عن توحيد كل الفورمات الإدارية ،اما عن موضوع ملفات شركات التعدين فقد وعد بتحديد جلسة مشتركة لمناقشة الأمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى