أخبار محلية
أخر الأخبار

وزير الصحةالاتحادي: 83مليون دولار منحة من البنك الدولي تنفذ عبر اليونسيف والصحة العالمية*

*وزير الصحةالاتحادي: 83مليون دولار منحة من البنك الدولي تنفذ عبر اليونسيف والصحة العالمية*

حيا وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، منظمة اليونسيف، شاكراً مجهوداتها وإلتزامها، والتعاون المشترك لصالح صحة الام والطفل.

جاء ذلك خلال إجتماعه عبر تقنية الفيديو، بالمدير الاقليمي لمنظمة اليونسيف د. آديل كدر، بحضور مدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. آلاء الطيب مدثر.

وقال الوزير في تصريح صحفي عقب الإجتماع، إن الإجتماع تناول دور المنظمة في السودان والأنشطة المتعلقة بالأطفال، والتطعيمات والمشاركة في مكافحة الأوبئة والدور الكبير في توصيل اللقاحات،بالإضافة إلى مناقشة الترتيبات الخاصة بمنحة البنك الدولي التي سيتم تنفيذها عبر اليونسيف والصحة العالمية، التي تقدر ب83 مليون دولار، مخصصة لتقوية النظام الصحي ، عبر الرعاية الصحية خاصة بالتركيز على صحة الامهات والاطفال وتقوية النظام الصحي في المستشفيات الريفية ومراكز الرعاية الصحية ،مشيراً إلى أن الاجتماع تناول الترتيبات المشتركة بين حكومة السودان متمثلة في وزارة الصحة الاتحادية و منظمة اليونسيف و وضع الآليات التنفيذية المشتركة
وأكد الوزير، أن اليونسيف نالت لثقة الشركاء في التمويل للسودان ضمن مشاريع ( البنك الدولي ، الدعم العالمي ، التحالف العالمي للقاحات) بمبالغ اكثر من 200 مليون دولار ، موضحاً تنفيذ المشاريع عبر اليونسيف والصحة العالمية كوسيط لحكومة السودان، داعياً إلى تقوية التنسيق مع للإستفادة القصوى من المنح المقدمة،لافتا إلى أن رعاية الأمومة والطفولة من أولويات الوزارة ، داعيا إلى ضرورة الإستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل اليونسيف والوقف على الترتيبات التي تمت من حيث الإمداد وعمليات تنفيذ الخطط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى