أخبار محلية
أخر الأخبار

وزارة الصحه ،،، تعظيم سلام.*

*وزارة الصحه ،،، تعظيم سلام.*
منذ أن اندلعت الحرب في بلادي في منتصف أبريل من العام ٢٠٢٣ ، تعرض قطاع الصحه لتدمير ممنهج ومتعمد من قبل منسوبي مليشيا ومتمردي الدعم السريع الارهابيه حيث تم احتلال المستشفيات وإخراج المرضي بالقوه وقتل اعداد كبيره من المرضي والمرافقين والأطباء والممرضين والعاملين بقطاع الصحه علي وجه العموم.
ظلت وزارة الصحه الاتحاديه بقيادة وزيرها الهمام دكتور هيثم محمد إبراهيم والادارات المختلفه تعمل بجد واجتهاد في ديمومه الخدمات الصحيه وتوفير كل المعينات الضروريه لإنقاذ حياة المرضي ،فكانت ملحمه التواصل مع المنظمات والدول الصديقه والشقيقه لتوفير الادويه والمعدات الطبيه عبر وزارة الصحه واستقبال القوافل الصحيه وتوزيعها الي مناطق السودان المختلفه رغم التحديات والصعوبات الكبيره وعدم الأمن في العديد من المناطق بالسودان.
تقدمت وزارة الصحه الصفوف في التدافع الوطني والانساني فكانت سباقه لسد الفجوات ومعالجة الأزمات في تفاني وإخلاص كبيرين.
في الأيام الماضيه أطلقت وزارة الصحه الاتحاديه نداء الي إعادة تأهيل وتشغيل المستشفيات الحكومية والخاصة والتي كانت تسيطر عليها المليشيا المتمرده في مناطق ام درمان وغيرها من المناطق .
نهبت المليشيا المتمرده عدد كبير القوافل الطبيه والأدوية واستولت علي مباني الإمدادات الطبيه بالخرطوم ومدني وتوقفت المصانع وتدمر عدد منها بفعل آله التدمير الارهابيه دون ادني مراعاة للقوانين والمواثيق الدينيه والانسانيه.
وجب علينا جميعا الوقوف مع وزارة الصحه في حملة إعادة البناء والاعمار لقطاع الصحه باعتباره من أهم القطاعات لحياة الإنسان عبر الدعم الفني والمالي واللوجستي عبر حسابات وزارة الصحه المبينه أدناه مع نداء وزارة الصحه .
https://www.facebook.com/share/p/is9BBccSfyC7QDFA/?mibextid=oFDknk

*نداء وزير الصحة الإتحادي ودعم مبادرة إعمار المستشفيات*

يهيب المجلس القومي للأدوية والسموم بجميع مصانع وشركات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل الإستجابة لنداء وزير الصحة ودعم مبادرة إعمار المستشفيات التي تضررت بسبب الحرب وبالنظر الى دوركم الفعال في مجال الرعاية الصحية ننناشدكم بتكاتف الجهود والتعاون المشترك والتدخل العاجل لتتمكن هذه المرافق من تقديم خدماتها الحيوية ، ندرك تماماً تأثركم وتضرركم الكبير من الحرب ومع ذلك لا نشك في استجايتكم الكريمة بالدعم المقدر والذي سيكون له الأثر المباشر في تفعيل الخدمات الصحية بالمناطق المتضررة ، نأمل أن تنظروا لهذا النداء بروح العطاء والإنسانية لديكم بتبرعكم السخي بالمعينات عبر حسابات وزارة الصحة الموضحة على النحو التالي:

*اسم الحساب طوارئ وزارة الصحة الاتحادية* :حساب رقم : 3687631- بنك الخرطوم
*اسم الحساب وزارة الصحة الاتحادية :* حساب بالدولار 6866656 بنك النيل الازرق -المشرق
*وحساب بالعملة المحلية* :حساب رقم 68766648

**_وللاوطان في دم كل حر ،،
يد سلفت ودين مستحق_** .
تحياتي
*محجوب اوشيك علي*
السبت ٣٠/ مارس/ ٢٠٢٤م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى