اقتصادية محلية
أخر الأخبار

الصحة تقوم بإيصال 60 طن من لقاحات تطعيم الأطفال الي دارفور

الصحة تقوم بإيصال 60 طن من لقاحات تطعيم الأطفال الي دارفور

بورتسودان: الفجر

بإشراف مباشر من وزير الصحة الاتحادي ووكيل الوزارة د. هيثم محمد إبراهيم، تمكنت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية من إيصال لقاحات تطعيم الأطفال الي ولايات دارفور منذ آخر لقاح تم إرساله في أغسطس الماضي، حيث تمكنت الوزارة عبر جهود جبارة من قسم التبريد ببرنامج التحصين الموسع من إرسال لقاحات تكفي للوصول لكل الاطفال ومستهدف الروتين لأكثر من شهرين عبر معبر الدبة عن طريق مسارين الأول شمل ولايتى جنوب وشرق دارفور حيث تم استلام اللقاحات بسلام في مدينة نيالا وجاري الترتيب لإرسال حصة شرق دارفور إلي مدينة الضعين.
المسار الثاني شمل ولايات شمال، غرب، ووسط دارفور حيث تم استلام اللقاح بسلام في مدينة الفاشر وجاري الترتيب لإرسالها الي مدينتي زالنجي والجنينة، علي أن يبدأ التطعيم بجميع المراكز الصحية المختاره بولايات دارفور مباشرة..

ارسال هذه اللقاحات يأتي في حرص وزارة الصحة من اجل حماية الأطفال والأمهات من الأمراض التى يمكن الوقاية منها بالتطعيم وحرصها علي توزيع الموارد لكافة ولايات السودان وحيث تتواصل الجهود لاستمرار إيصال الللقاحات الي جميع الولايات.
حيث شملت لقاحات ( السل، الشلل، الخماسي، المكورات، الحصبة، التتانوس دفتريا، السحائي، الحمي الصفراء، الشلل العضلي ولقاح كوفيد_١٩)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى