أخبار محليةصحة و جمال

الصحة تنجح في ايصال لقاحات التحصين لولايات دارفور

كسلا: الفجر

اشاد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم، بالكوادر الصحية والطبية وجهودها خلال الحرب الدائرة، لافتا إلى نجاحها في ايصال لقاحات التحصين لولايات دارفور رغم الصعوبات.
ووجه الوزير خلال مداخلته اسفيريا في اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا اليوم الثلاثاء، باعداد خطة موحدة تضم كل ادارات الوزارة لتحديد حاجة الصحة لرفعها للمانحين، لافتا إلى دور مهم لإدارة الصحة الدولية بالوزارة مع المنظمات والجهات الداعمة.
إلى ذلك استعرض الاجتماع تقارير الوضع الوبائي بالبلاد، صحة البيئة وسلامة المياه، ووضع اللاجيئين والنازحين جراء الحرب، فضلا عن تقارير الحجر الصحي، والوضع الصحي بولايات الخرطوم، جنوب دارفور والجزيرة.
و نوهت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة د. داليا ادريس حسن، إلى جملة من التدخلات ستنفذ بولاية الخرطوم، منها توسعة سلسلة التبريد، مكافحة نواقل الأمراض وغيرها، داعية المنظمات للمساهمة، فيما اشادت ببرنامج التحصين الموسع لايصاله اللقاحات لولايات دارفور.
من جانبه استعرض مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالإنابة مهتدي محمود، زيارة وفد الوزارة لولاية الخرطوم خواتيم شهر رمضان، مثمنا الدور الكبير لحكومة الولاية وانجازاتها في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها، معتبرا ذلك نموذجا يحتذى في نكران الذات والتضحية من العاملين، لافتا إلى الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك ورفعه للوزير الاتحادي لتشكيل اللجنة، مشيرا إلى تنفيذ تدخلات عاجلة عقب عطلة عيدالفطر خاصة في صحة البيئة ومياه الشرب، مكافحة النواقل، على ان يسبق ذلك اجراء مسح حشري بإرسال فريق فني لمحليتي كرري وام درمان ووفقه تتم المكافحة، فضلا عن فريق تقصي خاص بمياه الشرب، بجانب توسعة سلسلة التبريد، وتنفيذ حملة للتطعيم ضد الحصبة.
وثمن د. محمدعوض الجيد،الجهود المبذولة من قبل حكومة ولاية الخرطوم خاصة وزارة الصحة، مشيدا بماتقدمه منظمة اليونسيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى