أخبار محلية

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية

 

 

 

بورتسودان :الفجر 

 

استقبلت وزارة الصحة الاتحادية بمطار بورتسودان الدولي اليوم الثلاثاء، طائرة مساعدات كويتية تحمل على متنها مساعدات طبية وغدائية وسيارات إسعاف وعدد من الأسرة لتنويم المرضى وكراسي طبية متحركة. في وقت أعلنت السفارة الكويتيه بالسودان عن استئناف عملها بمدينة بورتسودان. 

وكان في استقبالها كل من وكيل وزارة الصحة الاتحادية وسفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ومفوض العون الانساني والأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني وجمعية إعانة المرضى الكويتي، وستصل طائرة أخرى غدا الأربعاء. واستأنفت دولة الكويت جسرها الجوي لتقديم المساعدات متضرري الحرب في السودان حيث وصلت اليوم مطار بورتسودان الطائرة رقم “١٧”، والتيتحمل نحو ٥٠ طناً من المساعدات الطبية التي تحتوي على أدوية ومواد غذائية ، بجانب ثلاث سيارات إسعاف وكراسي طبية متحركة واسرة لتنويم المرضى .

وكان في استقبال الطائرة سعادة سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري ووكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور خليل محمد ابراهيم ومفوض العون الانساني المكلف الصادق آدم وأمين عام حكومة البحر الأحمر فتح الله حاج احمد ورئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور خليل سربيل.

وتضمن المساعدات معينات ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف ومواد غذائية.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د. خليل محمد ابراهيم في تصريحات صحفية بمطار بورتسودان اليوم، ان الكويت كانت من اوائل الدول التي ارسلت لنا جسر جويا بعد نشوب الحرب في الخامس عشر من أبريل، والان هذه الطائرة تحتوي على معدات طبية وسيارات إسعاف ومواد غذائية، واضاف ان الاحتياج كبير

وأشاد خليل بالدعم المقدم من قبل الدول الشقيقة خاصة دولة الكويت،، مؤكداً إيصال المساعدات الطبية والإنسانية الي كافة المتضررين في الولايات المتأثرة بالحرب.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري، ان الطائرة الأول من ضمن جسر جوي ستسيره الكويت لمساعدة الشعب السوداني واتي بعد الحزمة الأولى التي قدمتها الكويت العام الماضي،واحتوت على أدوية متنوعة وستعقبه غدا طائرة آخرة.

وأعلن السفير الكويتي عن استئناف عمل السفارة الكويتية ببورتسودان، وذلك بعد توقف عملها العام الماضي بسبب الحرب الدائرة في السودان ، مشيداً بوزارة الصحة الإتحادية والشؤون الإنسانية في متابعتهم اللصيقة لوصول هذه المساعدات.

وفي ذات السياق أشاد مفوض العون الانساني المكلف الصادق آدم بالدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت الشقيقة، لافتاً إلى أن مفوضية العون الإنساني حورية على إيصال المساعدات الإنسانية واستلامها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى