أخبار محليةاقتصادية محلية
أخر الأخبار

بنك التنمية الإسلامي يتأسف لما يجري في السودان

 

 

بورتسودان :الفجر 

التقى د. محمد بشار آدم بالسيد إقبال زمير نائب رئيس مجموعة بنك التنمية الإسلامي حيث قدم السيد الوكيل تنوير عن الوضع الاقتصادي في ظل أوضاع الحرب الحالية الدائرة في البلاد وأثرها على معيشة المواطن، وأبان د. بشار ان أول ملف أوكل اليه في وزارة المالية كان التعامل مع بنك التنمية الإسلامي وأن السودان كان أول دولة تحول أسهمها للبنك.

 

ناقش الإجتماع إمكانية إستثناء السودان من التجميد حتي يتسنى تكملة بعض المشروعات الحيوية الممولة من البنك التى شارفت على نهايتها كمشروع مياه القضارف الذي اكتمل بنسبة ٩٥٪؜. وشدد الوكيل على أهمية هذه المشاريع خصوصا مع حلول فصل الصيف و خصوصاً مع تضاعف السكان بالولاية نتيجة النزوح الكبير الذي حدث نتيجة الحرب وضرورة وقوف البنك بأهدافه التنموية مع السودان في هذا الظرف الاستثنائي .

 

من ناحيته أبدى نائب رئيس البنك أسفهم لما يجري في السودان و نقل تمنيات مجموعة البنك بأن تنتهي الحرب ويعم السلام في القريب العاجل، وأكد تفهمه لموقف السودان بتأخره عن سداد المستحقات نتيجة التبعات الإقتصادية للحرب ، ووعد بنقل طلب السودان بالاستثناء لرئيس البنك حتى تتم مناقشته في إجتماع مجلس إدارة البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى