اقتصادية محلية
أخر الأخبار

الموارد المعدنية طفرة في إنتاج وتصدير الذهب

 

 بورتسودان، الفجر  

 

 

أشاد مدير عام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة محمد طاهر عمر بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بالشركة وقطاع التعدين في الربع الأول من العام 2024 والتي حققت طفرة في إنتاج وتصدير الذهب، وفي هذا الصدد أشاد المدير العام، بمكتب الشركة بولاية نهر النيل على المجهود الكبير الذي قام به العاملون في مجالات الرقابة والإشراف والدعم الفني خلال الفترة السابقة، والذي بدوره حققت الولاية أعلى إنتاجية من قطاع التعدين التقليدي على مستوى الولايات.

 

كما اشاد مدير عام الموارد المعدنية بالعاملين بمكتب الشركة بالولاية الشمالية على التنسيق العالي مع حكومة الولاية والجهات ذات الصلة والمجتمع المحلي الأمر الذي ادى بدوره إلى إستقرار العمل وتحقيق رضا مجتمعي.

 

ودعا محمد طاهر جميع العاملين في قطاع التعدين إلى بذل المزيد من الجهود لدعم الاقتصاد في هذه المرحلة التي تشهدها البلاد، واعدا بتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين والشركات العاملة في مجال التعدين، وبشّر بأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإنتاج والاستقرار في قطاع المعادن بالسودان، مؤكدا أهمية التنسيق بين الجهات ذات الصلة والمجتمعات المحلية لتحقيق الرضا المجتمعي وتقديم الخدمات للمجتمعات المستضيفة للصناعات والأنشطة التعدينية.

 

 

من جهته، كشف مدير إدارة التخطيط والجودة والمعلومات «المكلف» الدكتور الصادق الحاج طه، أن اجتماع المكتب التنفيذي ناقش كافة قضايا التعدين في البلاد، بالإضافة إلى دراسة كافة المؤشرات المتعلقة بعمل الشركة، مشيراً إلى تحقيق طفرة في إنتاج المعادن الأخرى، خاصة الكروم والملح.

 

وأوضح أن الاجتماع أقر عدداً من التوصيات التي من شأنها حل كافة المشاكل التي تواجه عمل الشركات والتعدين التقليدي لدعم الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى حصول الشركة على شهادة الأيزو في مجالات العمل الرقابي والفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى