أخبار محليةصحة و جمال
أخر الأخبار

وزير الصحة الإتحادي يلتقي الناظر ترك

 

 

إلتقى وزير الصحة الإتحادي المكلف د هيثم محمد إبراهيم بمكتبه ظهر اليوم بالحجر الصحي بورتسودان،الناظر محمد الامين ترك رئيس المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ورئيس الجبهة الوطنيةالسودانية،والوفد المرفق له،بحضور عدد من قيادات الوزارة.

 

   وتناول اللقاء، السبل المثلى في تقديم الخدمات الصحية بشرق السودان والعمل على تطوير الخدمات بالمرافق الصحية ،خاصة المستشفيات التي تقع على الطريق القومي(سنكات، جبيت، درديب)،بالإضافة إلى تناول الدعم الاقليمي والدولي ،خاصة الاجهزة والمعدات الطبية . 

 

  ورحب الوزير في تصريح صحفي عقب الإجتماع بكل أعيان المجتمع بشرق السودان، مؤكدا أن السودان بما يتمتع به من إمكانيات وبتكاتف الجميع يمكن ان نصنع واقع افضل.

 

 ولفت الوزير، إلى أن الناظر ترك يهتم بالعمل العام ومن ضمنها الصحة،مشيراً إلى التنسيق المشترك مع ولاية البحر الأحمر،كاشفاً عن بداية خطة تطوير المؤسسات الصحية بالبحر الأحمر،والعمل على تاهيل مستشفياتها.

 

وأوضح الوزير، أن عودة خدمة التأمين الصحي بالولاية تساهم في تقليل العبء على المواطن، ملتزماُ بالعمل على إستقرار تقديم الخدمات الصحيةبكل ولايات السودان المختلفة . 

 

  من جانبه قال ترك،إن زيارته اتت من أجل تأكيد التعاون الكامل مع طاقم الوزارة ،مثمناً دور الوزارة خلال الفترة السابقة واصفاً زيارة وزير الصحة لولاية الخرطوم بقمة الوطنية، مشيراً إلى استقرار في الأوضاع الصحية رغم الظروف التي تمر بها البلاد، واستهداف مليشيات الدعم السريع (الجنجويد) للمؤسسات الصحية،كاشفاً عن حاجة الولاية لجهاز الرنين المغناطيسي، ملتزماً بمشاركة الصحة الهم وتفعيل الدور المجتمعي والعمل على تاهيل البيئة بالمؤسسات الصحية،شاكراً الدول الشقيقة لتقديم الدعم والسند،مشيراً إلى أن صحة المواطن السوداني تستوجب العمل المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى