أخبار محلية
أخر الأخبار

فريق تقصى وباء السعال الديكى الإتحادي والولائى يلتقى مديرالصحة بالقضارف

 

 

 أكد د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف إلتزام وزارته بعمل التدخلات الصحية اللازمة وتوفير المعينات لاحتواء حالات السعال الديكي التي انتشرت وسط الأطفال بمناطق من محليتي قلع النحل والمفازة. ووجه سيادته خلال لقاءه بمكتبه اليوم فريق التقصي لوباء السعال الديكي الإتحادي والولائي في ختام عمل الفريق وجه برنامج التحصين الموسع بالولاية لعمل التدخلات المطلوبة في معالجة واحتواء الوباء بالإضافة لتفعيل برنامج التوعية الصحية لمعالجة حالات الرفض لتطعيم الأطفال لدي بعض المجتمعات. 

 

فيما أوضحت دكتورة مواهب مدثر عثمان رئيس فريق التقصي الإتحادي والولائي في تصريحات صحفية عقب اللقاء قيام الفريق خلال زياراتة للمناطق المعنية بعمل التدخلات المطلوبة بالتقصي والبحث النشط عن الحالات بالمنطقتين.

 

  وأضافت أن الفريق قام خلال جولته بتقييم الحالات وعمل تنوير للقيادات المحلية والتفيذية وكشفت عن وجود رابط مشترك بين الحالات في المحليتين مما ساهم في انتقال المرض وأبانت أن الوفد عقد لقاءات تنويرية مع الكوادر العاملة بمستشفى الأطفال والشؤون الصحية ببلدية القضارف وطلاب كلية الطب لاستكمال التدخلات وتكملة البرنامج تحسبا للطواريء الراهنة مشيرة أن اللقاء مع المدير العام آمن على التدخلات الطبية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى