أخبار محلية
أخر الأخبار

توقعات بهطول أمطار ببعض ولايات البلاد

 

بورتسودان : 

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر لأهم معالم الطقس اليوم الثلاثاء ، بمرور الفاصل المداري الذي اليوم شمال كسلا، ماراً بعطبرة جنوب أبو حمد، شمال الابيض، الفاشر و الجنينة.

 

اعلي درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.8 º م في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينة رشاد كانت 19.0 º م.

 

وكان القائد من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها في الولاية الشمالية و ترتفع أرتفاعاً يتراوح ما بين (1-3) درجات مئوية في بقية أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في شرق، أواسط، جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في الولاية الشمالية، نهر النيل و البحر الاحمر و دافئ الي معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

 

من المتوقع نشاط الرياح الجنوبية و الجنوبية الغربية خفيفة الي متوسطة السرعة المثيرة للغباروالاتربة تؤدي الي تدني مستوي الرؤية الافقية في شرق البلاد، ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة ، شمال ولاية النيل الابيض، ولاية الخرطوم، ولاية شمال كردفان و جنوب ولاية البحر الاحمر و ايضاً نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة مثيرة للغبار في الولاية الشمالية و جنوب ولاية نهر النيل.

 

علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة بشقيها العظمي و الصغري علي قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و معتدل ليلاً.

 

من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من: جنوب ولاية كسلا، جنوب ولاية الجزيرة، ولاية النيل الابيض، ولاية القضارف، شرق ولاية سنار، جنوب ولاية النيل الازرق، جنوب و غرب كردفان، شرق ، جنوب ، وسط و غرب و دارفور الكبري.

 

اعلي درجة حرارة متوقعة 46.0 ºم في مدينتي دنقلا و ابي حمد ظهر اليوم وادني درجة حرارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى