أخبار محلية
أخر الأخبار

استجابة لنداء اعيان بورتسودان

 

 

 مركز الملك سلمان يتكفل بتأهيل 40 بئر تعمل بالطاقة الشمسيه وانشاء محطتي تحليه بطاقة 50 الف متر مكعب في اليوم

 

 

في اطار المبادره المجتمعيه التي يقودها المجلس الاستشاري لشرق السودان بالتعاون مع اتحاد اصحاب العمل لاستقطاب الدعم لحل مشكلة مياه بورتسودان .

 التقي مساء امس بمقر السفاره السعودية ببورتسودان بمبادره من السفير السعودي وفد مشترك من اعيان بورتسودان ضم ممثلين من المجلس الاستشاري لشرق السودان والامين العام لاتحاد اصحاب العمل بالبحر الاحمر د.ياسر الجميعابي ورئيس اتحاد الحرفيين العمده محمد ابو علي ، ورئيس لجنة اسناد حل مشكلة مياه بورتسودان د. محمد ابوفاطمه عبد الله ، التقي وفد اعيان بورتسودان بوفد مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانيه الذي يزور مدينة بورتسودان هذه الايام في حضور القائم بالاعمال بالسفاره السعوديه في السودان .

ناقش الاجتماع جهود المملكه العربية السعودية في دعم واغاثة الشعب السوداني بعد الحرب وكوارث السيول و الفيضانات الاخيره وخاصة دعم مشروعات المياه بولاية البحر الاحمر بعد انهيار سد اربعات .

وفي هذا الشأن كشف رئيس وفد مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانيه خلال اللقاء ، عن مقترح بتكفل مركز الملك سلمان تاهيل 40 بئر تعمل بالطاقة الشمسيه في منطقة اربعات .

 بجانب انشاء محطتي تحلية جديده بطاقة عشرين الف متر مكعب في اليوم في بورتسودان ، بالاضافه لصيانة وإعادة تاهيل محطة الشاحانات ( 3 الف متر مكعب في اليوم) ، لتبلغ جملة سعة محطات التحليه المقترحه ضمن برنامج دعم مركز سلمان لحل مشكلة مياه بورتسودان حوالي 23 الف متر مكغب في اليوم .

من جانبه اشاد رئيس المجلس الاستشاري لشرق السودان د. عبد الرحمن بلال بمواقف المملكه العربية السعوديه التاريخيه الداعمه للشعب السوداني .

 وشكر بلال مركز الملك سلمان للاستجابة السريعه للمناشده والنداء الذي تقدم به المجلس الاستشاري لقيادة المملكة العربية السعودية عبر سفيرها في السودان للمساهمه في حل مشكلة مياه في بورتسودان عقب انهيار سد اربعات .

وتقدم المجلس الاستشاري لشرق السودان بالتماس وطلب من الوفد السعودي بتعديل المقترح برفع سعة محطات التحلية المقترحه الي سعة 50 الف متر مكعب في اليوم حتي تساهم بفعالية في حل ازمة مياه الشرب الخانقه بمدينة بورتسودان ، من جانبه وعد رئيس وفد مركز الملك سلمان برفع مقترح المجلس الاستشاري بشأن زيادة سعة محطات التحليه الي 50 الف متر مكعب الي قيادة مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى