أخبار محلية
أخر الأخبار

بيان هام من مشروع التعدين التقليدي (البحر الاحمر)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

-الشركة السودانية للمواردالمعدنية

-مشروع التعدين التقليدي (البحر الاحمر)

-اللّجنة التسييرية لموظفي المشروع

بيان رقم (١)

 

“لا ينال المجد من يتهيب صعود المعالي”

من قال “حقي” غلَبْ

ومن تعلّى وثَبْ

والأرضُ هذي بلادي

جَداً كريماً وأبْ

________

 

بدأ مشروع التعدين التقليدي بولاية البحر الأحمر في منتصف العام ٢٠١٦ وكان آنذاك حلماً وفكرةً.. وظل يحقق نجاحاته العام تلو الآخر، ولا يُخفى على أحد أن هذه النجاحات والإيرادات العالية كان وراءها شباب نذروا أنفسهم  لخدمة هذه البلاد، وطافوا الفيافي والوديان القاحلة وواجهوا ما واجهوا من متاعب وظروف صعبة، لكنهم لم يتوانوا وكانوا مدركين لدورهم في خدمة البلاد ، وأمام “الوطن” تتلاشى الرغبات الصغيرة وتهون القواسي وتُدفع الضريبة مهما كانت صعبة وقاسية.

وبفضل المجتمعات المستضيفة وأبناء المناطق المنتجة وتعاونهم المستمر مع الشركة السودانية والأجهزة النظامية وترحابهم بالقادمين من كل السودان أريافاً ومدناً، شعوباً وقبائلاً تجمعها هذه الأرض المعطاءة تطور المشروع وحقق نجاحاته.

كانت فكرة الشركة السودانية في بداية المشروع أن يعمل الموظفون بشكل عقد سنوي ومن ثم بعد نجاح المشروع  يتم ترفيعهم وتثبيهم بالمشروع او الشركة، وحتي يومنا هذا لم يتم ترفيع شخص واحد من العاملين في مشروع البحر الاحمر دعك من تثبيتهم جميعاً..بل تستمر سياسات الخرطوم بتعيين وتثبيت آخرين اقل خبرة وخدمة في الشركة السودانية.

_____

إننا في اللّجنة التسييرية لموظفي المشروع وأبناء المناطق المستضيفة قد تقدمنا بمذكرة طالبنا فيها الإدارة العامة للشركة السودانية للموارد المعدنية بإنصاف العاملين وتثبيهم ولم نجد الا التجاهل فعقلية المركز واحدة تجاه الأقاليم والأطراف فهي بالنسبة لهم كالبقرة الحلوب مفروض عليها أن تعطي وتُحرم من حقها الأصيل.

اننا بعد التأني والصبر لم يتبقي أماننا إلا الشروع الفوري في المرحلة الأولي للإضراب وتشمل تحصيل الحجر وتحصيل إستثمارات الترحيل في إحدي عشرة سوق بولاية البحر الاحمر بدأً بسوق الأنصاري وجبال نمر ونوراي والياسمين والفرقة ووادي العشار والهرابة وشمال هيا ودروديب وقبايديب والهدي…ولنا مراحل أخري من التصعيد سيتم إعلانها لاحقاً..وأي مساس لأحد أعضاء اللجنة او موظفي المشروع يعني الدخول الفوري في التصعيد الشامل..

ويقيننا أن مارد الشرق إذا خرج من قمقمه فهو كالصخرة ضد الانكسار ومطالبنا دونها قيد القتاد …

 

اللجنة التسيرية

الرئيس: محمود حامد وناب

المقرر : احمد اوشيك محمد

عضوا:طاهر الأمين

عضوا:اونور جعفر

عضوا:محمد مصطفى

عضوا:على محمد محمود

عضوا:ابوامنه محمد

عضوا:محمود حمد مرساب

عضوا:احمد محمد موسي

عضوا:محمد نور محمد احمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى