أخبار محلية
أخر الأخبار

الهيئة العربية للاستثمار يشارك في فعاليات النسخة الأولى من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية 2022

الهيئة العربية للاستثمار يشارك في فعاليات النسخة الأولى من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية 2022

سعيا من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي إلى تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مستثمرين وشركات زراعية وبهدف ايجاد شراكات تكاملية لتحقيق استراتيجية الهيئة للاستثمار للخمس سنوات القادمة ، ولزيادة تبادل الخبرات والتجارب في المجال الزراعي، شاركت الهيئة العربية في فعاليات النسخة الأولى من معرض أبو ظبي الدولي للأغذية 2022 والذي نظم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، خلال الفترة 6 – 8 ديسمبر 2022 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض.
وتمثل مشاركة الهيئة العربية في هذا العام امتداداً لتواجدها السنوي في عدد من المعارض المختصة بالمجال الزراعي، وشهد المعرض مشاركة محلية ودولية واسعة من كبرى الشركات المتخصصة في قطاعي الأغذية والمشروبات والضيافة بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية الهامة.
وشارك في فعاليات المعرض عدد مقدر من شركات الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي التي تتوزع في أكثر من 12 دولة عربية والتي يبلغ عددها 53 شركة ومشروع لإنتاج وتصنيع السلع الغذائية الأساسية من السكر، الزيوت، الدواجن، الألبان، الأسماك، الحبوب الزراعية والبذور المحسنة، والفواكه والخضر.
وقد تضمنت فعاليات المعرض تنظيم اللقاء الدوري للشركات التي تساهم فيها الهيئة العربية، وبمشاركة المدراء العامين والخبراء الفنيين لتلك الشركات بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين من الشركات العاملة في مجال الاستثمار في مشاريع الأمن الغذائي. وشهد يوم 7 ديسمبر 2022 توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة أبو ظبي.

الجدير بالذكر أن المعرض شهد الإعلان عن العديد من العقود والصفقات وتم إبرام اتفاقيات شراكة بين طيف واسع من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة لعدد من الاجتماعات الثنائية بين المشترين والبائعين في سلاسل التوريد المختلفة. كما ضم المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات المصاحبة التي تسلط الضوء على أهم القضايا المتعلقة بإنتاج الأغذية، بالإضافة إلى خدمات الضيافة والطعام المختلفة وصولاً لعدد من ورش العمل والمسابقات العالمية المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى