أخبار محلية
أخر الأخبار

ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول بالجزيرة

ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول بالجزيرة
مدني شمس الدين حاج بخيت
تعهد والي ولاية الجزيرة إسماعيل عوض الله بالتزامهم بتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر الاقتصادي الأول مشيرا لأهمية هذه المخرجات في ظل الوضع الاقتصادي المتأزم لافتا الي أهمية وضع ولاية الجزيرة الاقتصادي ومواردها الضخمة التي من شأنها أن تسهم في تقوية الاقتصاد القومي وأضاف الوالي إن استلامنا للتوصيات مبدئي الي ان يتم التنفيذ بشكل كامل
جاء ذلك خلال جلسة ختام فعاليات المؤتمر الاقتصادي الأول الذي انعقد بقصر الضيافة بمدني في الفترة من 19 الي 20 مارس الجاري قدمت خلاله إحدى وعشرون ورقة اقتصادية شملت عدد من المجالات الصناعية والزراعية والتعليمية والصحية والأسرة.المؤتمر أتى بشراكة بين حكومة ولاية الجزيرة وجامعة الجزيرة.والي الجزيرة تسلم من وكيل جامعة الجزيرة التوصيات التي بلغت أكثر من ستون توصية ومن أبرز هذه التوصيات. .
إعادة تأهيل المشاريع الإنتاجية وتوفير التمويل اللازم لها. تحديث قواعد البيانات. .تشجيع قيام المشاريع التعاونية. .وتحسين بيئة العمل الصحي…إكمال سوق العمل بالماشية ومسلخ الصادر والألبان واللحوم. .وضع نظام بيانات فعال على مستوى مؤسسات الولاية كافة. .بناء القدرات في كافة المجالات. العمل على الوعي والتثقيف الصحي لدى المجتمع. .تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والزراعية بالريف.تطبيق معايير المواصفات والمقاييس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى