أخبار محلية

جامعة الرباط تقيم محاضرة المهارات المتكاملة للإعلامي الشامل وتكرم البروفيسور عوني قنديل

جامعة الرباط تقيم محاضرة المهارات المتكاملة للإعلامي الشامل وتكرم البروفيسور عوني قنديل

 

الخرطوم شمس الدين بخيت

شرف سعادة الفريق شرطة (حقوقي) د. العادل عاجب يعقوب مدير جامعة الرباط الوطني بحضور د.لمياء صلاح الدين محمد إبراهيم عميد كلية الإعلام، واللواء م د.عصام الدين مدير مركز الشريف زين العابدين الهندي للدراسات الأمنية والاستراتيجية، والعميد شرطة (حقوقي) م د.عبد الوهاب حامد سليمان مدير إدارة الجودة الشاملة بالجامعة، بحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين، وعدد من الضيوف وخريجي الكلية، شرفوا محاضرة المهارات المتكاملة للإعلامي الشامل التي نفذتها كلية الإعلام صباح اليوم وحاضر فيها الطلاب البروفيسور عوني قنديل رئيس اتحاد الإعلاميين الأفارقة عميد المعهد الدولي لعلوم الصحافة والأخبار بالقاهرة.

وتقدم السيد مدير الجامعة بالشكر الجزيل للبروفيسور عوني قنديل على ما خص به كلية الإعلام بهذه المحاضرة القيمة، قائلا إن العلاقة بين الشعبين الشقيقين السوداني والمصري علاقة أزلية، وأن مثل هذه الفعاليات العلمية تزيدها قوة وتعمق الصلات بين البلدين، مضيفا بأنهم حريصون على استكمال البنيات التدريبية لكلية الإعلام لتقوم بدورها على الوجه الأكمل، مستطردا بأنهم يخططون لأن تكون كلية الإعلام أحد المراكز التدريبية التي يشار إليها بالبنان في المستقبل القريب، لافتا إلى أهمية تأصيل علوم الاتصال لتعم الفائدة المجتمع المحلي والدولي .

وقال إن الدقة والموثوقية والموضوعية مبادئ مهمة لها أثرها الكبير في تقوية العلاقة بين وسائل الاتصال والجماهير، وأشاد سيادته بجهود روابط الطلاب في تعميق صلة الجامعة بمحيطها، مشيرا إلى إسهام الطلاب الكبير في إنفاذ العديد من الأنشطة والفعاليات، وخص طلاب كلية الإعلام بالتقدير وهم يساهمون في إخراج هذه الفعالية بهذه الصورة البديعة .

ولفت د.العادل عاجب في كلمته إلى إشراقات الطلاب وتفاعلهم مع القضايا والموضوعات المهمة، مركزا على مشاركة إحدى طالبات كلية علوم البيئة ودرء الكوارث بمؤتمر المناخ الذي المنعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية ضمن شباب العالم المشارك بهذا المؤتمر الدولي المهم، وقال إن ذلك مصدر فخر بالنسبة لنا، وتمنى سيادته أن تتواصل مثل هذه المشاركات التي تساهم في تقدم ورفعة الجامعة على كافة الصعد، وتفتح الباب واسعا للخريجين بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وقال إنهم حريصون على الاهتمام بروابط الطلاب والخريجين استكمالا لرسالة الجامعة، وتقدم في ختام كلمته بالشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية.

 

وتقدمت د.لمياء صلاح الدين محمد إبراهيم عميد كلية الإعلام خلال كلمتها التي ألقتها على شرف هذه المحاضرة بجزيل الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على حرصها واهتمامها المتعاظم بترقية بيئة الكلية وبنياتها التدريبية .

 

وخصت بالشكر البروفيسور عوني قنديل على هذه المحاضرة القيمة، مشيدة بمستوى التفاعل الذي حظيت به المحاضرة من قبل الطلاب، ووعدت خلال الفترة القادمة بإقامة ورشة موسعة لعموم الفائدة يشارك فيها بروفيسور عوني قنديل، وأشارت إلى الأثر المتعاظم للتقنية على الاتصال، مضيفة بأنها ذوبت الفوارق بين التخصصات .

 

ودعت لضرورة تحصن الإعلامي بالمعرفة الكافية التي تؤهله لتأدية دوره بصورة متكاملة، مؤكدة بأن صحافة الذكاء الاصطناعي وصحافة البيانات قد صارت الشغل الشاغل لسوق العمل الذي ركز في الفترة الأخيرة على جوانب التقدم التكنولوجي.

 

وكان بروفيسور عوني قنديل رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة وعميد معهد علوم الصحافة والأخبار بالقاهرة قد قدم محاضرة المهارات المتكاملة للإعلامي الشامل لطلاب كلية الإعلام بالقاعة الرئيسة بالمجمع الغربي لجامعة الرباط وتطرق من خلالها إلى الأدوار العظيمة لوسائل الأعلام وحرصها على الحصول على المعلومات من مصادرها الحقيقية لتأكيد مبدأ الموضوعية الذي يجب أن تتحلى به، قائلا إن امتلاك الإعلامي لكافة مهارات الاتصال تجعله قريبا من نبض الجماهير ووجدانها .

 

وتقدم في ختام المحاضرة بالشكر والتقدير للسيد مدير الجامعة وإدارة الكلية على منحه هذه الفرصة وقال إن أهم ما يميز طلاب جامعة الرباط الوطني رغبتهم في الحصول على المعرفة.

 

وفي الختام قامت إدارة الكلية ورابطة الطلاب بتكريم البروفيسور عوني قنديل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى